شبكة عيون الإخبارية

استقرار الذهب مع ترقب بيانات الوظائف الأمريكية

مباشر- استقرت الذهب ،اليوم الخميس، مع التركيز على بيانات العمل الأمريكية المقرر صدورها غدا، في وقت تبحث فيه السوق عن أدلة حول حجم خفض أسعار الفائدة الوشيكة لبنك الاحتياطي الفيدرالي.

واستقر الذهب في المعاملات الفورية دون تغير تقريبا عند 2497.47 دولار للأوقية (الأونصة)، فيما زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 2527.60 دولار.

وبحسب "بلومبرج"، تم تداول المعدن النفيس في نطاق ضيق حول 2500 دولار للأوقية طوال الأسبوع.

وارتفع المعدن النفيس، أمس الأربعاء، بعد تقرير أظهر انخفاض الوظائف الشاغرة  في الولايات المتحدة في يوليو/تموز إلى أدنى مستوى منذ بداية عام 2021. أضافت الأرقام إلى علامات تباطؤ سوق العمل، مما عزز الرهانات على تخفيضات حادة في أسعار الفائدة، والتي من المرجح أن تساعد الذهب على الصعود.

من المقرر صدور تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة غدا الجمعة.

أثبتت النسخة السابقة من البيانات، أنها تكون حاسمة في تحركات السوق، بعد أن ساهمت الأرقام في هبوط الأسهم العالمية في أغسطس/آب، مما أدى إلى انخفاض الذهب.

ارتفعت السبائك بأكثر من 20% خلال العام، بدعم من التفاؤل المتزايد بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يتحول إلى التيسير النقدي. كما ساعد على هذا التقدم عمليات شراء قوية خارج البورصة والطلب القوي على الملاذ الآمن بسبب الصراعات في الشرق الأوسط وأوكرانيا.

وأظهرت بيانات صدرت أمس، أن فرص العمل المتاحة في الولايات المتحدة هبطت إلى أدنى مستوى في ثلاثة أعوام ونصف العام في يوليو/تموز مما يشير إلى أن سوق العمل تفقد قوتها، لكن الانخفاض في حد ذاته ربما لا يكون كافيا لتبرير خفض أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية هذا الشهر.

وسيكون تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة المقرر صدوره غدا الجمعة مهما بالنسبة لتوقعات المركزي الأمريكي.

وقال تيم ووترر كبير محللي السوق لدى "كيه.سي.إم تريد"، إنه إذا جاءت أرقام الوظائف غير الزراعية دون التقديرات فإن هذا من شأنه أن يعزز التوقعات بخفض بنحو 50 نقطة أساس وهو ما من المرجح أن يؤثر سلبا على الدولار ويدعم الذهب.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1% إلى 28.32 دولار للأوقية وصعد البلاتين 0.8% إلى 909.47 دولار، وارتفع البلاديوم 0.1% إلى 934.83 دولار.


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

بنك إنجلترا يخفض أسعار الفائدة لأول مرة في أربع سنوات

تراجع النشاط الصناعي يلقي بظلاله على التعافي الاقتصادي العالمي

تراجع الأسهم الأوروبية قبيل قرار المركزي البريطاني

"تشارد كابيتال" الإنجليزية تبحث ضخ 7 مليارات دولار لإنشاء مجمع بتروكيماويات بمصر

دايس للملابس الجاهزة تستحوذ على غالبية أسهم شركة الصباغون المتحدون

 

 

 

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :