شبكة عيون الإخبارية

"بنك أوف أمريكا" يحذر من خطر هبوطي يواجه مؤشرات الأسهم الأمريكية

  
مباشر: حذر "بنك أوف أمريكا" من خطر هبوطي يواجه سوق مؤشرات الأسهم الأمريكية، مع تقرير وظائف شهر أغسطس إذا جاء أقوى مما تتوقعه الأسواق، والذي سيعزز عدم حاجة الاحتياطي الفيدرالي لخفض الفائدة بقوة.

ومن المقرر، أن يصدر تقرير الوظائف غير الزراعية لشهر أغسطس الجمعة، ويتوقع الخبراء إضافة 162 ألف وظيفة وهو ما من شأنه، أن يخفض معدل البطالة إلى 4.2% من 4.3%، ويتوقع "بنك أوف أمريكا" خفض أسعار الفائدة مرتين فقط بمقدار 25 نقطة أساس هذا العام.
 
ويراهن المتداولون على أن اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي القادم هذا الشهر قد يستخدم أدواته لتحويل تركيز السياسة النقدية بعيدًا عن مكاسب الأسعار إلى حماية سوق العمل.

وقال المحللون في بنك أوف أميركا إن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يلمح إلى أنه مستعد لخفض أسعار الفائدة لدعم الاقتصاد والاستعداد ضد فقدان الوظائف - وهو التكتيك المعروف باسم "وضع بنك الاحتياطي الفيدرالي".

ومع ذلك، فقد أشاروا إلى أن هذه البيئة تشكل "مخاطر هشاشة وتحديات كبيرة" للمستثمرين النشطين.

وعلى وجه الخصوص، أضافوا أن انزلاق الأسهم في أوائل أغسطس الناجم عن تقرير أضعف من المتوقع عن الوظائف غير الزراعية قدم دليلاً على أن "الأسواق لا تزال هشة، وأن السيولة المتقلبة يجب أن تظل مصدر قلق كبير للمستثمرين".

ومن المقرر أن يصدر أحدث تقرير شهري عن الوظائف يوم الجمعة، وقد يؤثر هذا التقرير على كيفية تعامل بنك الاحتياطي الفيدرالي مع تخفيضات أسعار الفائدة المحتملة.

ولاحظ المحللون أنه إلى جانب المخاطر "الصعبة" في الأمد القريب، فإن "مزيج حماسة الذكاء الاصطناعي وقوة بنك الاحتياطي الفيدرالي في الأمد المتوسط ​​يشير إلى: شراء الانخفاضات، وخطر تطور الفقاعات، وإمكانية التمركز المتطرف، ومخاطر للأسهم".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :