شبكة عيون الإخبارية

الرياض تشهد انطلاق "منتدى كفاءة الإنفاق" في نسخته الأولى نوفمبر المقبل

الرياض - مباشر: تنظم هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية، يومي 11و12 نوفمبر 2024م، النسخة الأولى من منتدى كفاءة الإنفاق في مدينة الرياض، برعاية وزير المالية رئيس مجلس إدارة الهيئة محمد بن عبدالله الجدعان, وذلك بمشاركة واسعة من الجهات الحكومية والخاصة على الصعيدين المحلي والدولي.

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية، عبدالرزاق بن صبحي العوجان إن منتدى كفاءة الإنفاق يركّز من خلال الجلسات التي ستجمع صنّاع القرار والخبراء على تبادل المعرفة حول السبل المثلى لتحقيق كفاءة الإنفاق، والارتقاء بجودة المشروعات والأصول والمرافق والمشتريات الحكومية، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء "واس"، اليوم الاثنين.

كما يركز المنتدى على تحفيز التواصل بين الجهات الحكومية والدولية، مع التركيز على دعم الكفاءة والجودة وتحقيق الاستدامة في القطاعات المالية والإدارية، والتدريب والتطوير وصولًا إلى التميز المؤسسي؛ إضافةً إلى تعزيز مسيرة كفاءة الإنفاق بالمملكة وإسهامات الجهات الحكومية، كما يسلط الضوء على رحلة ونتائج كفاءة الإنفاق التي شهدها القطاع الحكومي منذ إطلاق رؤية المملكة 2030.


ويتضمن المنتدى مجموعة من الأنشطة؛ من بينها إقامة أكثر من 8 جلسات حوارية بمشاركة عدد من صنّاع القرار والخبراء، وتنظيم 12 ورشة عمل بمشاركة الجهات الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى استعراض قصص نجاح ملهمة من الجهات الحكومية، وإطلاق عدد من المبادرات، وعقد مجالس شراكة لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات.

كما يعرض المنتدى تجربة الهيئة عبر أجنحة تفاعلية إلى جانب إقامة معرض تفاعلي يضم أكثر من 15 جناحًا مخصصًا لشركاء النجاح من الجهات الحكومية.

ويشهد المنتدى إقامة تحدي الابتكار، بمشاركة أكثر من 120 متنافسًا، حيث يركّز على إيجاد حلول برمجية تمكّن الجهات الحكومية من تحديد التكاليف بدقة وتوقعها وتخصيصها للمقارنة المعيارية بين مشاريع القطاع الحكومي، إلى جانب عقد لقاءات مع أصحاب المعالي والسعادة، وتكريم فرق كفاءة الإنفاق المتميزة في الجهات الحكومية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

القروض العقارية من المصارف التجارية بالسعودية ترتفع 11.7% بالربع الثاني

الصناعة السعودية تطلق ترخيص "استشاري مطوّر مصانع" وتوضح مهامه

قيمة الفواتير المسددة بالسعودية ترتفع إلى 512.60 مليار ريال خلال 7 أشهر

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :