شبكة عيون الإخبارية

النشاط الصناعي لمنطقة اليورو يواصل سلسلة الركود في أغسطس

مباشر- أظهر مسح، اليوم الاثنين، أن نشاط التصنيع في منطقة اليورو، ظل عالقا في حالة انكماش في أغسطس/آب، وتشير البيانات إلى أن التعافي قد يكون بعيد المنال مع انخفاض الطلب بأسرع وتيرة له خلال العام.

بلغ مؤشر مديري المشتريات الصناعي لمنطقة اليورو النهائي الذي أعدته شركة "ستاندرد آند بورز جلوبال" 45.8 في أغسطس/آب، وهو ما يزيد قليلا عن التقدير الأولي البالغ 45.6 ولكنه أقل بكثير من مستوى 50 الذي يفصل النمو عن الانكماش، وفق "رويترز".

ارتفع مؤشر يقيس الناتج المحلي، والذي يغذي مؤشر مديري المشتريات المجمع، المقرر صدوره يوم الأربعاء، والذي يُنظر إليه على أنه دليل جيد على صحة الاقتصاد، إلى 45.8 من 45.6 في يوليو/تموز، وهو ما يزيد قليلا عن التقدير الأولي البالغ 45.7.

وقال سايروس دي لا روبيا، من بنك هامبورج التجاري: "الأمور تتجه نحو الانحدار وبسرعة. فقد ظل قطاع التصنيع عالقا في مأزق، مع تدهور ظروف العمل بنفس الوتيرة القوية لثلاثة أشهر متتالية، مما دفع الركود إلى 26 شهرا مرهقة وما زال مستمرا".

أضاف: "تتباطأ الطلبات الجديدة، سواء المحلية أو الدولية، بشكل أكبر، مما يبدد أي آمال قصيرة الأجل في التعافي".

وانخفض المؤشر الذي يغطي الطلبات الجديدة إلى 43.3 من 44.1، وهو أدنى مستوى له منذ ديسمبر/كانون الأول. كما انخفض الطلب من الخارج بأسرع معدل خلال العام.

جاء هذا الانخفاض مع رفع المصنعين لأسعارهم لأول مرة في 16 شهرا، مدفوعة بالمصانع في فرنسا وهولندا واليونان وإيطاليا.

وقال دي لا روبيا: "قد يؤدي هذا إلى مشاكل للبنك المركزي الأوروبي، الذي كان في حرب مع التضخم المستمر في الخدمات بينما يعتمد على انخفاض التصنيع للحفاظ على الانكماش على المسار الصحيح".

لكن بيانات رسمية أولية أظهرت يوم الجمعة الماضي، أن التضخم الإجمالي في منطقة العملة الموحدة هبط إلى أدنى مستوى في ثلاث سنوات عند 2.2% في أغسطس/آب، وهو ما يعزز الحجة لمزيد من تخفيف السياسة النقدية من جانب البنك المركزي الأوروبي.

وسيخفض البنك أسعار الفائدة على الودائع مرتين أخريين هذا العام، في سبتمبر/أيلول وديسمبر/كانون الأول، وفقا لأغلبية تزيد عن 80% من خبراء الاقتصاد في استطلاع أجرته رويترز في أغسطس/آب، وهي تخفيضات أقل مما تتوقعه الأسواق حاليا.


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

 

الأسهم الأوروبية تسجل أعلى مستوى على الإطلاق

تباين سياسات البنوك المركزية..هل تقود الأسواق نحو اضطراب عالمي؟

توسع صراع الشرق الأوسط قد يدفع خام برنت لـ85 دولار

الاقتصاد الروسي يظهر نموًا قويًا رغم العقوبات الغربية

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :