شبكة عيون الإخبارية

تراجع الأسهم الأوروبية في أول تداولات سبتمبر

مباشر- هبطت الأسهم الأوروبية اليوم الاثنين، مع بدء أول يوم تداول في سبتمبر/أيلول وتقييم المستثمرين لتوقعات الأسواق بشأن الفائدة.

انخفض مؤشر  "ستوكس 600" الأوروبي بنسبة 0.42% في المستهل، مع تراجع معظم البورصات والقطاعات الإقليمية، وانخفض مؤشر أسهم السيارات بنسبة 1.03%.

صعدت أسهم شركة "رابت موف" للعقارات بنحو 24% مع افتتاح الأسواق، وزادت بنسبة 21.16% بعد أن قالت منافستها الأسترالية  "ريا جروب" إنها تفكر في تقديم عرض لشراء المنصة التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها، وفق "سي إن بي سي".

أغلقت الأسواق الإقليمية مرتفعة يوم الجمعة الماضي، وهو آخر يوم تداول في أغسطس/آب، مع تقييم المستثمرين لبيانات التضخم من جميع أنحاء العالم، وارتفعت التوقعات بأن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في خفض أسعار الفائدة في سبتمبر/أيلول.

أظهرت البيانات الصادرة الأسبوع الماضي أن مؤشر التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي، وهو مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، ارتفع بنسبة 0.2% على أساس شهري في يوليو/تموز و2.5% عن العام الماضي.

وكانت النتيجة متوافقة مع تقديرات خبراء الاقتصاد.

وباستثناء الغذاء والطاقة، ارتفع المؤشر بنسبة 0.2% عن الشهر السابق. ومن المرجح أن تؤثر البيانات على قرار صناع السياسات بشأن أسعار الفائدة في سبتمبر/أيلول.

هبطت أسواق آسيا والمحيط الهادئ، اليوم، مع تقييم المستثمرين أرقام النشاط التجاري في الصين التي صدرت خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وشهدت بيانات مؤشر مديري المشتريات الرسمي في الصين لشهر أغسطس/آب انخفاض مؤشر مديري المشتريات التصنيعي إلى أدنى مستوى له في ستة أشهر عند 49.1، وهو انكماش أسرع من 49.4 الذي شهدناه في يوليو/تموز.

 

وتتضمن البيانات الصادرة في أوروبا اليوم الاثنين أحدث مؤشرات مديري المشتريات التصنيعية من إسبانيا وإيطاليا وفرنسا والمملكة المتحدة وألمانيا. ولا توجد إصدارات رئيسية للأرباح.

كما أن الأسواق الأمريكية مغلقة اليوم الاثنين بمناسبة عطلة عيد العمال.

وارتفع الدولار بنحو 0.27% إلى 146.60 ين، وكان يتداول في أحدث تعاملات اليوم، عند 146.29.

صعد مؤشر الدولار مقابل نظرائه الرئيسيين إلى 101.79 في وقت مبكر من اليوم، لأعلى مستوى منذ 20 أغسطس/آب.

انخفض اليورو قليلاً إلى 1.10430 دولار، وهو أدنى مستوى منذ 19 أغسطس/آب.

يتم تسعير العقود الآجلة بنسبة 100% لخفض 25 نقطة أساس لأسعار الفائدة الأمريكية، في 18 سبتمبر/أيلول الحالي، مما يعني احتمالًا بنسبة 33% بخفض 50 نقطة أساس. كما تتوقع الأسواق خفض الفائدة 100 نقطة أساس من بحلول ديسمبر/كانون الأول، و120 نقطة أساس لعام 2025.

استقر الجنيه الإسترليني عند 1.3129 دولار، ليظل قريبًا من أدنى مستوى سجله يوم الجمعة عند 1.31095 دولار، وهو أدنى مستوى له منذ 23 أغسطس/آب.

 


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

 

الأسهم الأوروبية تسجل أعلى مستوى على الإطلاق

تباين سياسات البنوك المركزية..هل تقود الأسواق نحو اضطراب عالمي؟

توسع صراع الشرق الأوسط قد يدفع خام برنت لـ85 دولار

الاقتصاد الروسي يظهر نموًا قويًا رغم العقوبات الغربية

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :