شبكة عيون الإخبارية

ارتفاع الدولار لأعلى مستوى في أسبوعين مقابل اليورو

مباشر- صعد الدولار الأمريكي، إلى أعلى مستوى في أسبوعين مقابل اليورو، اليوم الاثنين، مع تقليص المتداولين لرهاناتهم على تخفيف السياسة النقدية، من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي مع تحول التركيز الآن إلى تقرير الوظائف الأمريكي الحاسم في نهاية الأسبوع.

تقدم الدولار إلى أقوى مستوياته منذ 21 أغسطس/آب مقابل الين، بدعم من ارتفاع عائدات سندات الخزانة طويلة الأجل إلى أعلى مستوى منذ منتصف أغسطس بعد استقرار مقياس التضخم الأمريكي الذي يخضع لمراقبة وثيقة، مما قلل من ضرورة قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في 18 سبتمبر/أيلول الحالي.

ارتفع الدولار بنحو 0.27% إلى 146.60 ين، وكان يتداول في أحدث تعاملات عند 146.29.

صعد مؤشر الدولار مقابل نظرائه الرئيسيين إلى 101.79 في وقت مبكر من اليوم، لأعلى مستوى منذ 20 أغسطس/آب.

انخفض اليورو قليلاً إلى 1.10430 دولار، وهو أدنى مستوى منذ 19 أغسطس/آب.

قال المحللون إن العطلة العامة في الولايات المتحدة، اليوم الاثنين تجعل بداية الأسبوع بطيئة محتملة للدولار، لكن بقية الأيام تشهد تدفقًا ثابتًا من البيانات الاقتصادية الكلية التي تتوج بقوائم الرواتب غير الزراعية يوم الجمعة.

أظهرت البيانات الصادرة يوم الجمعة أن الإنفاق الاستهلاكي الأمريكي ارتفع بقوة في يوليو/تموز، وهو ما يتعارض مع خفض المركزي الأمريكي لأسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية هذا الشهر.

وارتفع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي بنسبة 0.2 بالمئة الشهر الماضي، بما يتماشى مع التوقعات، بعد ارتفاع غير معدل بنسبة 0.1% في يونيو/حزيران.

يتم تسعير العقود الآجلة بنسبة 100% لخفض 25 نقطة أساس في 18 سبتمبر/أيلول الحالي، مما يعني احتمالًا بنسبة 33% بخفض 50 نقطة أساس. كما تتوقع الأسواق خفض الفائدة 100 نقطة أساس من بحلول ديسمبر/كانون الأول، و120 نقطة أساس لعام 2025.

يتوقع خبراء الاقتصاد الذين استطلعت رويترز آراءهم، إضافة 165 ألف وظيفة في أغسطس/آب، ارتفاعًا من زيادة 114 ألف وظيفة في الشهر السابق، وأن ينخفض ​​معدل البطالة إلى 4.2%.

وقال توني سيكامور المحلل في "آي جي": "إذا أضاف الاقتصاد الأمريكي 150 ألف وظيفة أو أكثر وانخفض معدل البطالة إلى 4.2% أو أقل، فإن ذلك من شأنه أن يزيد الثقة في أن الاقتصاد يسير على الطريق الصحيح للهبوط السلس"، وهو ما يعزز التوقعات بخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس خلال الشهر الحالي.

ومع ذلك، يعتقد سيكامور أن قوة الدولار الأخيرة مقابل الين من غير المرجح أن تستمر.

استقر الجنيه الإسترليني عند 1.3129 دولار، ليظل قريبًا من أدنى مستوى سجله يوم الجمعة عند 1.31095 دولار، وهو أدنى مستوى له منذ 23 أغسطس/آب.

 


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

 

الأسهم الأوروبية تسجل أعلى مستوى على الإطلاق

تباين سياسات البنوك المركزية..هل تقود الأسواق نحو اضطراب عالمي؟

توسع صراع الشرق الأوسط قد يدفع خام برنت لـ85 دولار

الاقتصاد الروسي يظهر نموًا قويًا رغم العقوبات الغربية

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :