شبكة عيون الإخبارية

بدء الاشتراك في الجولة الادخارية السابعة لصكوك "صح" بعائد 5.31%

الرياض – مباشر: انطلقت، اليوم الأحد، الجولة الادخارية السابعة لـ"صح" عن شهر سبتمبر/ أيلول الجاري، حيث تتاح فرصة الاشتراك في الجولة الادخارية من خلال القنوات الرقمية للمؤسسات المالية المعتمدة.

وتوفر ​شركة الأهلي المالية، شركة الراجحي المالية، شركة الجزيرة للأسواق المالية، شركة الأول للاستثمار، شركة الانماء للاستثمار، خدمة الاشتراك في صكوك "صح" الادخارية.

وتبلغ نسبة العائد للجولة الادخارية السابعة لشهر سبتمبر/ أيلول الحالي 5.31%، وتستمر فترة الاشتراك من اليوم الأحد وحتى يوم الثلاثاء المقبل عند الساعة الـ 3 مساءً.

ويبلغ الحد الأدنى للاشتراك في صكوك "صح" ألف ريال وهو قيمة صك واحد، فيما يصل الحد الأعلى للاشتراك 200 صك بقيمة 200 ألف ريال.

يذكر أن "صح" هو أول منتج ادخاري مدعوم مخصص للأفراد، متوافق مع الشريعة الإسلامية في شكل صكوك ضمن برنامج صكوك المملكة المحلية بالريال السعودي.

وتعتبر أوراق مالية متوافقة مع الشريعة الإسلامية صادرة من حكومة ​المملكة العربية من خلال وزارة المالية، ويتم الترتيب لها من خلال المركز الوطني لإدارة الدين، وهو منتج ادخاري مخصص للأفراد بعوائد مجزية يتم طرحه بشكل شهري حسب تقويم الإصدارات وتكون فترة الادخار لمدة سنة واحدة بعائد ثابت وتصرف الأرباح المستحقة بنهاية عمر الصك (تاريخ الاستحقاق).

وتهدف صكوك "صح"؛ إلى تعزيز التخطيط المالي للمستقبل، وزيادة معدلات الادخار للأفراد من خلال تحفيزهم لاستقطاع جزء من دخلهم بشكل دوري وتخصيصه للادخار، وزيادة المعروض من المنتجات الادخارية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"التأمينات الاجتماعية" تمدد مبادرة الإعفاء من الغرامات والمخالفات 6 أشهر إضافية

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :