شبكة عيون الإخبارية

أرباح "المداواة" تتراجع 71% بالنصف الأول.. وتوصية بتوزيعات نقدية للمساهمين

الرياض – مباشر: سجلت شركة المداواة التخصصية الطبية "المداواة" انخفاضا بصافي الأرباح بنسبة 71.1% خلال النصف الأول من عام 2024م.

ووفقا لبيانات الشركة المالية، الصادرة على موقع "تداول" اليوم الأحد، بلغ صافي الربح 3.16 مليون ريال، مقابل 10.93 مليون ريال في النصف الأول من عام 2023م.

وأرجعت الشركة انخفاض الأرباح؛ نتيجة مصروفات الإدراج في السوق الموازي، وزيادة مصروفات رفع مستوى كفاءة الخدمات الطبية.

وارتفعت مبيعات/ إيرادات الشركة بنحو 0.3% خلال النصف الأول من العام الجاري لتبلغ 37.29 مليون ريال، مقابل 37.18 مليون ريال في الفترة ذاتها من العام الماضي.

وفي بيان منفصل، أعلنت "المداواة" عن قرار مجلس إدارة الشركة بتوزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة وذلك عن النصف الأول من السنة المالية 2024م.

وقالت الشركة، في بيان لها، إن إجمالي التوزيعات تبلغ 3.33 مليون ريال، سيتم توزيعها على 23.75 مليون سهم، لتبلغ حصة السهم من التوزيعات 0.14 ريال، بما يمثل 14% من قيمته الاسمية.

وأضافت "المداواة"، أن أحقية التوزيعات ستكون للمساهمين المالكين للأسهم بتاريخ 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2024، فيما سيتم توزيع الأرباح بتاريخ 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2024.

وطالبت إدارة الشركة جميع مساهميها بضرورة تحديث بياناتهم البنكية؛ لضمان إيداع الأرباح النقدية في حساباتهم مباشرة.

ولفتت، إلى أن التوزيعات النقدية التي يتم تحويلها للأجانب غير المقيمين عن طريق الوسيط المالي المقيم، ستخضع عند تحويلها أو قيدها في حسابه البنكي لضريبة الاستقطاع بنسبة 5%؛ طبقاً لأحكام المادة (68) من نظام ضريبة الدخل والمادة (63) من لائحته التنفيذية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

تحديد النطاق السعري لاكتتاب "المطاحن العربية" بين 62 و66 ريالاً للسهم

أرباج "مناولة" ترتفع 90% بالنصف الأول للعام 2024

"أكوا باور" تعين مستشارين ماليين لإدارة الاكتتاب بأسهم حقوق الأولوية

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)