شبكة عيون الإخبارية

مالكو "الخبير للنمو والدخل" يوافقون على شراء الصندوق وحداته بهدف الإلغاء

الرياض- مباشر أعلنت شركة "الخبير المالية" عن نتائج اجتماع مالكي وحدات صندوق الخبير للنمو والدخل المتداول، المنعقد يوم الخميس الماضي، حيث وافق مالكو الوحدات على القرار الخاص باعتماد شراء الصندوق لوحداته بهدف الإلغاء، بحد أقصى ما نسبته 20% من إجمالي عدد وحدات الصندوق عند الطرح.

وأوضحت الخبير المالية في بيان لها اليوم الأحد على "تداول" ، أن الشراء سيكون وفقاً لعدة أمور منها تنفيذ عملية شراء الصندوق حتى 20% من وحداته عند الطرح بغرض إلغائها حسب الآلية المقترحة خلال اثني عشر شهراً من تاريخ إعلان الموافقة على موقع تداول وموقع مدير الصندوق الإلكتروني.

كما أضافت الشركة أن الحد الأقصى للوحدات المُوصى بشرائها لغرض الإلغاء هو 20 مليون وحدة، أي ما نسبته (20%) من إجمالي عدد الوحدات عند الطرح، وسيتم تمويل عمليات شراء الوحدات من صافي قيمة أصول الصندوق.

وبينت الشركة أنه ستتم عمليات الشراء من خلال السوق المالية (تداول)، ولن تكون من خلال صفقات خاصة، و ستكون عمليات الشراء على مدى اثني عشر شهراً من تاريخ موافقة مالكي الوحدات خلال اجتماع الجمعية العامة لمالكي الوحدات.

ونوهت الشركة أنه لن يكون للوحدات التي سيشتريها الصندوق بغرض الإلغاء أي حقوق تصويت أو أحقية توزيع أرباح نقدية في توزيعات الصندوق، بالإضافة إلى تفويض إتمام الشراء إلى مدير الصندوق خلال فترة أقصاها اثني عشر شهراً من تاريخ صدور قرار الجمعية العامة لمالكي الوحدات.

وأضافت الشركة إنه تمت الموافقة كذلك على القرار العادي بتعديل سياسة توزيع أرباح الصندوق الواردة في مذكرة الشروط والأحكام الخاصة بالصندوق، كما تمت الموافقة على القرار العادي بتعديل مذكرة الشروط والأحكام الخاصة بالصندوق، لتشتمل على تفويض مدير الصندوق لتعيين صانع سوق.

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :