شبكة عيون الإخبارية

"أكوا باور"توقع إتفاقيات تمويل لثلاثة مشاريع بـ9.7 مليار ريال

الرياض- مباشر: أعلنت شركة أكوا باور عن توقيع إتفاقيات تمويل لثلاثة مشاريع رئيسية لإنتاج الطاقة الشمسية الكهروضوئية (حضن والمويه والخشيبي)،مع عدد من البنوك المحلية والاقليمية والدولية بقيمة 9.7 مليار ريال (2.6 مليار دولار).

 

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم الأحد على "تداول" أن التحالف تمويلي يضم كل من البنك السعودي الفرنسي، بنك الإمارات دبي الوطني، بنك أبو ظبي الأول، بنك إتش إس بي سي، وبنك ميزوهو، وبنك الرياض، والبنك الأهلي السعودي، وبنك ستاندر تشارترد)، مبينة أن مدة التمويل تبلغ 27.3 عام.

 

 وقالت الشركة إنه وقع إتفاقيات التمويل شركات المشاريع الممثلة في شركة بريق للطاقة المتجددة وشركة مويه للطاقة المتجددة وشركة نبعة للطاقة المتجددة والمملوكة من قبل شركة أكوا باور وبديل (إحدى الشركات المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة) وشركة أرامكو للطاقة، مشيرة إلى أن حصة أكوا باور في كل شركة من شركات المشاريع الثلاثة  تبلغ 35.1%.

 

 

 

وأضافت الشركة أن المشاريع الثلاثة تقع بمنطقة مكة و القصيم، وبقدرة إنتاجية تبلغ 2,000 ميجاواط و2,000 ميجاواط و1,500 ميجاواط على التوالي.

 

وبينت الشركة أن الضمانات المقدمة مقابل التمويل تشمل ضمان محدود على حصة أكوا باور من القرض التجسيري والسيولة الإحتياطية.

 

وأضافت أن الهدف من التمويل تمويل لتطوير وتصميم وإنشاء وتشغيل ثلاث محطات طاقة شمسية كهروضوئية، مبينة أن البنك الأهلي السعودي أطراف ذات علاقة ، كما أن شركة  "بديل"  المملوكة بشكل كامل لصندوق الاستثمارات العامة ستكون شريكاً في شركات المشاريع الثلاثة بحصة تبلغ 34.9%.

 

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :