شبكة عيون الإخبارية

المملكة تناقش تجارب توظيف الذكاء الاصطناعي العالمية لدعم الأعمال وزيادة الإنتاج

الرياض - مباشر: تناقش القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الثالثة التي تنظمها الهيئة للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" في مدينة الرياض خلال الفترة من 10-12 سبتمبر 2024، التجارب العالمية في مجال تقنيات الذكاء الاصطناعي ومنها التي تركز على أهمية فهم قادة الأعمال لتقنيات الذكاء الاصطناعي سريع التطور، وانعكاس ذلك على كيفية زيادة الإنتاج المدفوع باتخاذ القرارات الإستراتيجية.

وسيجد قادة الأعمال والمهتمون بمجال البيانات والذكاء الاصطناعي أنفسهم أمام خيارات وفرص واعدة للاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي وذلك من خلال مداولات أكثر من 300 متحدث من الخبراء والمختصين وصناع القرارات من 100 دولة حول العالم، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الجمعة.

ويُنتظر أن تسلط القمة الضوء على دور القيادات العليا وصناع السياسات في اتخاذ القرارات الإستراتيجية، وتحديد نطاق العمل واتجاهاته، استرشاداً بالسياسات التنظيمية، والموارد المتاحة، والخطط المستقبلية، وغيرها من القرارات التي ترتكز على الذكاء الاصطناعي وتحقق ميزة تنافسية للأعمال.

وأفادت دراسة أجرتها شركة برايس ووترهاوس كوبرز، أن نمو الإنتاجية وتحسين عمليات التصنيع كان أسرع بخمس مرات عند استخدام الذكاء الاصطناعي في ضبط العمليات وتحديد أوجه القصور وتقليل الهدر والأخطاء. كما يمكن للصيانة التنبؤية تقليل فترات التوقف عن العمل وتسريع وتيرة الإنتاج مما يسمح للمصنع بزيادة الإنتاج بنفس المدخلات أو أقل.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"الزكاة" تحدد معيار اختيار المنشآت في المجموعة 15 لتطبيق "الربط والتكامل"

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :