شبكة عيون الإخبارية

الروبية الهندية تستقر قرب أدنى مستوى بدعم تدخلات محلية

مباشر- تراجعت الروبية الهندية، اليوم الأربعاء، لتقتفي أثر الانخفاض في أغلب العملات الآسيوية، لكنها تمكنت من البقاء فوق أدنى مستوى لها على الإطلاق، بدعم من مبيعات الدولار الخفيفة من البنوك المملوكة للدولة.

أغلقت الروبية عند 83.9525 مقابل الدولار الأمريكي، وهو مستوى أقل قليلا من إغلاقها عند 83.9250 في الجلسة الماضية.

في حين لامست العملة أدنى مستوى لها خلال اليوم عند 83.9675 دولار، إلا أنها تمكنت من البقاء فوق أدنى مستوى لها على الإطلاق، بدعم من "العروض المتقطعة (على الدولار الأمريكي/الروبية الهندية)" من البنوك المملوكة للدولة، وفق "رويترز"، نقال عن مصادر.

وقال متعاملون إن التدخلات الروتينية من جانب بنك الاحتياطي الهندي خلال الشهر ضمنت عدم هبوط الروبية إلى 84 دولار، وهو مستوى الدعم النفسي للعملة.

وتراوحت قيمة الروبية بين 83.65 و83.9725 حتى الآن في أغسطس/آب، بين الطلب القوي على الدولار من جانب المستوردين وتدفقات المحافظ الضعيفة، من ناحية، وتدخلات بنك الاحتياطي الهندي من ناحية أخرى.

باع المستثمرون الأجانب 1.3 مليار دولار من الأسهم المحلية على أساس صافٍ خلال الشهر، مقارنة بنحو 7 مليارات دولار من التدفقات الداخلة خلال الشهرين السابقين.

وقال أميت باباري، المدير الإداري لشركة الاستشارات في سوق الصرف الأجنبي، "سي آر فوركس": "اتبعت الروبية نمطًا ثابتًا في الجلسات الأخيرة - حيث افتتحت بقوة فقط لتخسر الأرض مع انتعاش شراء الدولار".

ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.2% إلى 100.8، اليوم الأربعاء، في حين انخفضت معظم العملات الآسيوية، بقيادة الوون الكوري، الذي انخفض بنسبة 0.3%.

ويتوقع المستثمرين، أن تجد الروبية بعض اللهدوء، في وقت لاحق من الأسبوع، بدعم من تدفقات داخلية تصل إلى 3 مليارات دولار مرتبطة بالتغيرات في مؤشر "إم.إس.سي.آي"، الذي يتتبع أسهم الأسواق الناشئة.

تعتبر بيانات التضخم في إنفاق الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، يوم الجمعة المقبل، بمثابة إشارة عالمية تحظى بمتابعة وثيقة هذا الأسبوع، حيث قد تساعد المستثمرين في قياس ما إذا كان بنك الاحتياطي الفيدرالي من المرجح أن يخفض الفائدة بمقدار 25 أو 50 نقطة أساس في اجتماعه في الشهر المقبل.


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

 

رئيس الفيدرالي الأمريكي: حان الوقت لخفض أسعار الفائدة

تباين سياسات البنوك المركزية..هل تقود الأسواق نحو اضطراب عالمي؟

توسع صراع الشرق الأوسط قد يدفع خام برنت لـ85 دولار

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :