شبكة عيون الإخبارية

"ركاز العقارية" تطلق المرحلة الثانية لمجمعها اللوجستي باستثمارات 1.1 مليار ريال

الرياض - مباشر: أعلنت شركة ركاز العقارية، المتخصصة بمجال التطوير العقاري بالمملكة العربية ، عن إطلاق المرحلة الثانية من مشروع The Node، باستثمارات تتخطى 1.1 مليار ريال.

واوضحت الشركة، في بيان اطلع عليه "مباشر" اليوم الأربعاء أن مشروع The Node هو مجمع خدمات لوجستية، يقع شرق مدينة الرياض على مساحة 3 ملايين متر مربع ويضم مستودعات مصنّفة بالفئة الأولى «A».

وأشارت إلى أنه يجري تمويل المشروع من قبل مصرف الإنماء وشركة الإنماء للاستثمار، كما تتعاون شركة ركاز مع منصة سهيل العقارية الرقمية لتسهيل شراء واستئجار الوحدات الكترونياً.

كما لفتت إلى أن إطلاق المرحلة الثانية من مشروع The Node يأتي بعد إطلاق المرحلة الأولى الواقعة على مساحة 158 ألف متر مربع، حيث تقع المرحلة الثانية من المشروع على مساحة 116 ألف متر مربع، ومن المتوقع أن تتخطى مبيعاتها 107 مليون ريال.

وقال الشيخ خالد بن حسن القحطاني، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة ركاز العقارية: "يأتي إطلاق المرحلة الثانية من مشروع The Node ضمن جهود دعم رؤية المملكة 2030، حيث إن المشروع سيساهم في تعزيز كفاءة سلاسل الإمداد، وتوفير فرص عمل جديدة، ودفع عجلة التنمية الاقتصادية". 

جدير بالذكر أن قطاع الخدمات اللوجستية تصدر نمو 10 قطاعات واعدة في الربع الثاني من العام الحالي 2024، حيث بلغ عدد السجلات التجارية القائمة 11.928 ألف سجل، بنسبة نمو 76%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي التي بلغت 6742 سجلًا تجاريًا.

ووفقاً لتقرير وزارة التجارة للربع الثاني من العام الحالي سجلت الخدمات اللوجستية في الربع الثاني من 2024 نموًا بـ (11.928 ألف سجل قائمة)، وتصدرت منطقة الرياض أعلى مناطق في نمو السجلات القائمة في الخدمات اللوجستية، حيث بلغ إجمالي السجلات القائمة 5802 سجل قائمًا بـ 49%.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صندوق الاستثمارات العامة يوقع اتفاقية تسهيلات ائتمانية دوارة بـ15 مليار دولار

مجلس الوزراء يصدر 9 قرارات في اجتماعه الأسبوعي برئاسة ولي العهد

ولي العهد يؤكد مواصلة الجهود مع الأطراف الدولية والإقليمية لوقف التصعيد في غزة

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :