شبكة عيون الإخبارية

الدولار قرب أدنى مستوى في عام مع ترقب تخفيضات الفائدة

مباشر- استقر الدولار بالقرب من أدنى مستوى في أكثر من عام، مقابل سلة من العملات الرئيسية، اليوم الأربعاء، مع تداول الجنيه الإسترليني بالقرب من أعلى مستوى، في عدة سنوات، وركزت الأسواق على مؤشرات حول حجم خفض الفائدة الأمريكية المتوقع على نطاق واسع الشهر المقبل.

استحوذت عملة البيتكوين المشفرة على الأضواء في آسيا، بعد أن انخفضت بأكثر من 6% بعد أن انخفضت إلى ما دون مستوى الدعم عند حوالي 58.7 ألف دولار، وفق "رويترز".

ارتفع الدولار الأسترالي إلى أعلى مستوى في ثمانية أشهر، بعد أن أظهرت البيانات تباطؤ التضخم المحلي إلى أدنى مستوى في أربعة أشهر في يوليو/تموز، وكان مستقرا في أحدث تداول عند 0.06793 دولار.

وكانت التحركات الإجمالية في سوق الصرف الأجنبي، خافتة، مع ترقب المتداولين تلميحات جديدة حول حالة أكبر في العالم.

يتفق المستثمرون بالإجماع على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيبدأ في خفض أسعار الفائدة الشهر المقبل، بعد اللهجة التيسيرية لرئيسه جيروم باول، الأسبوع الماضي، مع تركيز الجدال الآن حول ما إذا كان سيكون خفضًا كبيرًا بمقدار 50 نقطة أساس أم لا.

تتحسب الأسواق بفرصة 36% لخفض أكبر، ارتفاعًا من 29% قبل أسبوع.

من المقرر أن يصدر تقدير أولي للناتج المحلي الإجمالي الأمريكي في الربع الثاني في وقت لاحق من الأسبوع، مع مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي، وهو مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات، أعلى بنسبة 0.2% عند 100.78، ليحوم فوق أدنى مستوى في 13 شهرًا عند 100.51 الذي سجله في الجلسة السابقة.

خلال الشهر، انخفض الدولار بنسبة 3.4%، مما يضعه على المسار الصحيح لأكبر انخفاض شهري له منذ أواخر 2022.

كما تراجع الجنيه الإسترليني بنسبة 0.14% إلى 1.3243 دولار بعد أن سجل أعلى مستوى له منذ مارس/أذار 2022 مقابل الدولار الأمريكي عند 1.3269 دولار أمس الثلاثاء.

وانخفض اليورو بنسبة 0.24% إلى 1.1156 دولار، لكنه كان يجلس بالقرب من أعلى مستوى في 13 شهرًا الذي لامسه بمستهل الأسبوع.

ارتفع الين أكثر عن أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع يوم الاثنين، عند 143.45 مقابل الدولار الأمريكي، وكان آخر انخفاض بنسبة 0.23% عند 144.33 مقابل الدولار.

بينما انخفض الدولار النيوزيلندي بنسبة 0.1% إلى 0.6246 دولار.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تباين الأسهم الآسيوية اليوم بعد انتعاش "وول ستريت"

بنوك كبرى: "" يدعم قوة الدولار على عكس رغبته

اليابانية تعتزم خفض توقعات النمو الاقتصادي بسبب ضعف الين

ارتفاع النفط بدعم الغموض السياسي في أمريكا والشرق الأوسط

 

 

 

مباشر (اقتصاد)

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :