شبكة عيون الإخبارية

الأسهم الأمريكية تستهل تعاملات الثلاثاء على تراجع

 

مباشر- تراجعت الأسهم الأمريكية، اليوم الثلاثاء، مع انخفاض مؤشر "داو جونز الصناعي" من مستوياته القياسية المرتفعة، مع تطلع المستثمرين لنتائج أعمال رئيسية أواخر الأسبوع الجاري.

وانخفض مؤشر "داو" بواقع 29 نقطة، أو 0.1%، كما انزلق مؤشر "إس أند بي 500" بواقع 0.1%، في حين تراجع مؤشر "ناسداك المركب" بنسبة 0.3%.

وأغلق مؤشر "داو"، أمس الاثنين، على مستويات قياسية مرتفعة، فيما عانى مؤشرا "إس أند بي 500" و"ناسداك" إثر تراجع أسهم التكنولوجيا.

ويراقب المستثمرون عن كثب نتائج أعمال عملاق الذكاء الاصطناعي "انفيديا"، غداً الأربعاء، وتراجعت الأسهم بنحو 1% اليوم. وأصبحت "انفيديا" المحرك الرئيسي لأسهم التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي على نطاق أوسع، ويتطلع المستثمرون لنتائج أعمال الربع الثاني لقياس قوة نشاط الذكاء الاصطناعي.

وازداد تفاؤل المستثمرين بعد أن قال جيروم باول، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، خلال خطابه بندوة "جاكسون هول" يوم الجمعة الماضية، إن الوقت قد حان لتعديل السياسة النقدية، ما يعزز التوقعات بخفض الفائدة خلال اجتماع البنك المركزي المقبل.

ومع ذلك، رفض باول الإشارة إلى توقيت أو مقدار خفض أسعار الفائدة، إذ قال إن توقيت ووتيرة خفض الفائدة سيعتمدان على البيانات المقبلة والتوقعات المحدثة وميزان المخاطر.

ويتحسب المتداولون بقوة لخفض أسعار الفائدة خلال اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي المقبل المقرر يوم الثامن عشر من سبتمبر/أيلول، إذ يتوقع المتداولون فرصة بنسبة 71.5% حيال خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس الشهر المقبل، في حين يتوقعون بنسبة 28.5% خفض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، بحسب أداة "فيدووتش" الصادرة عن "سي إم إي".

 


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

رئيس الفيدرالي الأمريكي: حان الوقت لخفض أسعار الفائدة

تباين سياسات البنوك المركزية..هل تقود الأسواق نحو اضطراب عالمي؟

توسع صراع الشرق الأوسط قد يدفع خام برنت لـ85 دولار

 

 

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :