شبكة عيون الإخبارية

الوليد بن خالد البلطان رئيساً لمجلس الأعمال السعودي البرتغالي في دورته التأسيسية

الرياض – مباشر: أعلن اتحاد الغرف بعد موافقة هيئة التجارة الخارجية تشكيل مجلس الأعمال السعودي البرتغالي في دورته التأسيسية، وانتخاب الوليد بن خالد البلطان رئيساً للمجلس، وكل من طرفة بنت عبدالرحمن المطيري، وتركي بن ناصر الخليوي نائبين للرئيس.

 وقال رئيس مجلس الأعمال السعودي البرتغالي الوليد البلطان إن تشكيل المجلس يمثل مرحلة جديدة في مسار العلاقات الاقتصادية بين المملكة والبرتغال، لتمكين قطاعي الأعمال من الفرص الاستثمارية الواعدة في البلدين وتعزيز الشراكات التجارية والاستثمارية بينهما، وفقاً لوكالة الانباء السعودي"واس".

 وأضاف أن المجلس سيعمل على وضع مستهدفات خاصة وتنفيذها بالتنسيق مع الجهات الحكومية لتوفير بيئة استثمارية مواتية لرفع الشراكة التجارية والاستثمارية بين قطاعي الأعمال في الدولتين، عادًا البنية والتحتية والزراعة والسياحة والتكنولوجيا والطاقة المتجددة بأنها تمثل نماذج لقطاعات واعدة للتعاون.

 ونوه بتطور التبادل التجاري حيث بلغت قيمة صادرات المملكة للبرتغال 1.7 مليار ريال عام 2023، فيما بلغت وارداتها من البرتغال 1.1 مليار ريال.

 وأكد البلطان أن خطة العمل ستركز على القطاعات المستهدفة بالبلدين وبخاصة في رؤية المملكة 2030 والتعريف بالفرص الاستثمارية والأسواق بالمملكة والبرتغال وتعظيم الاستفادة من المزايا النسبية والاتفاقيات التجارية والاقتصادية ذات الصلة، وتمكين الشركات البرتغالية من الدخول للسوق السعودي والذي يعتبر ضمن أكبر 51 وجهة عالمية للصادرات البرتغالية.

 للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

شركة أبحاث تتوقع نمو الناتج المحلي غير النفطي 4.5% خلال عام 2024

الضمان الاجتماعي: توقف صرف المعاش حال أقام المستفيد خارج المملكة 90 يوما

إضافة خدمة شحن ملاحية جديدة لميناء جدة الإسلامي لربط المملكة بالأسواق العالمية

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :