شبكة عيون الإخبارية

ارتفاع عائدات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات

 

مباشر-  صعدت عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات، اليوم الثلاثاء، مع ترقب المستثمرين بيانات اقتصادية جديدة بعد أن عزز بنك الاحتياطي الفيدرالي التوفعات المرتفعة بالفعل إزاء خفض الفائدة قريباً.

وارتفعت عائدات السندات لأجل 10 سنوات بأكثر من نقطتي أساس إلى 3.837%، في حين أضافت عائدات السندات لأجل عامين أكثر من نقطة أساس، لتسجل 3.946%.

وويُشار إلى أن عائدات السندات تتحرك عكسياً مع أسعارها، وتساوي نقطة الأساس الواحدة 0.01%.

وقال جيروم باول، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرايل، خلال خطابه بندوة "جاكسون هول" يوم الجمعة الماضية، إن الوقت قد حان لتعديل السياسة النقدية، ما يعزز التوقعات بخفض أسعار الفائدة خلال اجتماع البنك المركزي المقبل.

ومع ذلك، رفض باول الإشارة إلى توقيت أو مقدار خفض أسعار الفائدة، إذ قال إن توقيت ووتيرة خفض الفائدة سيعتمدان على البيانات المقبلة والتوقعات المحدثة وميزان المخاطر.

ويتحسب المتداولون بقوة لخفض أسعار الفائدة خلال اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي المقبل المقرر يوم الثامن عشر من سبتمبر/أيلول، إذ يتوقع المتداولون فرصة بنسبة 71.5% حيال خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس الشهر المقبل، في حين يتوقعون بنسبة 28.5% خفض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، بحسب أداة "فيدووتش" الصادرة عن "سي إم إي".


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

رئيس الفيدرالي الأمريكي: حان الوقت لخفض أسعار الفائدة

أجندة كامالا هاريس.. إيقاف حرب غزة ودعم الناتو وخفض الضرائب

أسعار البن تجبر المصنعين على إضافة حبوب منخفضة التكلفة للخلطات

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :