شبكة عيون الإخبارية

انخفاض الأسهم الآسيوية مع تركيز المستثمرين على خفض الفائدة

مباشر- انخفضت الأسهم الآسيوية، اليوم الثلاثاء، مع تركيز المستثمرين على خفض الفائدة الأمريكية الوشيكة، وانتظارهم لأرباح شركة "إنفيديا" المحببة للذكاء الاصطناعي، في حين أدت التوترات المتزايدة في الشرق الأوسط ومخاوف العرض إلى تقييد معنويات المخاطرة ودعم أسعار النفط.

ويشعر المستثمرون بالقلق قبل تقرير أرباح "إنفيديا"، غدا الأربعاء، وقد يؤدي صدور أرقام أقل من التوقعات الرائعة من صانع الرقائق، إلى هز ثقة المستثمرين في الارتفاع الذي يغذيه الذكاء الاصطناعي، وفق رويترز".

انخفض مؤشر "MSCI" الأوسع نطاقًا لأسهم آسيا والمحيط الهادئ خارج اليابان، بنسبة 0.48% اليوم الثلاثاء، بعيدًا عن أعلى مستوى في شهر واحد الذي لامسه في الجلسة السابقة.

من المقرر أن تفتح البورصات الأوروبية على ارتفاع طفيف، مع ارتفاع العقود الآجلة لمؤشر "يورو ستوكس 50"  بنسبة 0.08%، وارتفعت العقود الآجلة لمؤشر "داكس" الألماني بنسبة 0.13% والعقود الآجلة لمؤشر "فوتسي" البريطاني  بنسبة 0.35%.

انخفض مؤشر الأسهم الأزرق الصيني  "سي إس آي 300" بنسبة 0.61%، بينما انخفض مؤشر  "هانج سانج"، في هونج كونج بنسبة 0.27%، متأثرًا بأرباح باهتة من شركة "بي دي دي هولدنجز""، الأم لشركة  "تيمو" بسبب انخفاض الإنفاق الاستهلاكي.

كما أثرت الخطوة التي اتخذتها كندا، بعد الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، لفرض تعريفة جمركية بنسبة 100% على واردات السيارات الكهربائية الصينية وتعريفة بنسبة 25% على الصلب والألمنيوم المستورد من الصين على معنويات الأسواق.

في خطاب طال انتظاره، أيد رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، يوم الجمعة الماضي، بداية وشيكة لخفض أسعار الفائدة، مما وضع التركيز على اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر.

تتوقع الأسواق خفضًا بمقدار 25 نقطة أساس من بنك الاحتياطي الفيدرالي الشهر المقبل، مع توقع تخفيف بمقدار 100 نقطة أساس في الاجتماعات الثلاثة المقبلة من العام.

وقال منصور محي الدين كبير خبراء الاقتصاد في بنك سنغافورة، إن باول لم يوضح حجم التخفيضات المقبلة لأسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي مشيرا إلى أنها "ستعتمد على البيانات الواردة والتوقعات المتطورة وتوازن المخاطر".

كان الين عند 144.645 مقابل الدولار في أحدث تداول، متخليا عن بعض مكاسبه كملاذ آمن من الجلسة السابقة التي شهدت ارتفاعه إلى أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 143.45 مقابل الدولار.

لم يتغير مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ستة منافسين، كثيرا عند 100.84، بالقرب من أدنى مستوى في 13 شهرا عند 100.53 الذي لامسه أمس.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تباين الأسهم الآسيوية اليوم بعد انتعاش "وول ستريت"

بنوك كبرى: "" يدعم قوة الدولار على عكس رغبته

اليابانية تعتزم خفض توقعات النمو الاقتصادي بسبب ضعف الين

ارتفاع النفط بدعم الغموض السياسي في أمريكا والشرق الأوسط

 

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :