شبكة عيون الإخبارية

الذهب يقفز لقمة جديدة بدعم تصريحات جاكسون هول وتوقعات بالاستمرار

مباشر- قفزت الذهب لمستوى قياسي جديد فوق 2500 دولار للأوقية، مع توقعات باستمرار الصعود لفترة أطول مع استعداد بنك الاحتياطي الفيدرالي لخفض أسعار الفائدة، وعودة المحركات التقليدية للمعدن، مثل انخفاض العائدات، وعودة المستثمرين الغربيين.

قفزت أسعار الذهب في المعاملات الفورية، 10 دولارات إلى 2522 دولار للأوقية، وزادت العقود الآجلة تسليم ديسمبر/كانون الأول 14 دولارا إلى 2561 دولار، وفق مؤشرات "بلومبرج".

قال جاي هاتفيلد، الرئيس التنفيذي لشركة "إنترفاكتور"، الذي قام مؤخرًا بشراء خيارات الذهب لأول مرة منذ سنوات: "اعتقد الجميع أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيكون آخر من يخفض أسعار الفائدة، لكنهم الآن يصطفون خلفة".

وتابع: كان خطاب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول في جاكسون هول - والذي وعد بخفض أسعار الفائدة، لحظة فاصلة للمعدن النفيس.

وفق "بلومبرج"، انتعشت السبائك خلال العام الحالي، وسجلت سلسلة من الأرقام القياسية التي ميزت المعدن النفيس كواحد من أقوى السلع أداء بين السلع الأساسية.

وقد جاء صعود الذهب في النصف الأول بفضل عمليات الشراء القوية من جانب البنوك المركزية بالإضافة إلى عمليات الشراء الآسيوية، والتي عوضت عن الضغوط الناجمة عن ارتفاع الدولار الأمريكي، وارتفاع عائدات الخزانة، والتدفقات الخارجة من صناديق الاستثمار المتداولة المدعومة بالسبائك. والآن قد تعمل كل هذه العوامل الثلاثة لصالح الذهب

وقال راجيف دي ميلو، مدير محفظة الاقتصاد الكلي العالمي في شركة "جاما" لإدارة الأصول: "إن تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالذهب آخذة في الانخفاض. هذا الانخفاض السريع للغاية في العائدات الحقيقية، وضعف الدولار بشكل عام، يجعلني سعيدًا جدًا باستخدام الذهب كعملة أخرى لبيع الدولار".

حتى الآن في عام 2024، ارتفع الذهب الفوري بأكثر من الخمس، وقالت البنوك بما في ذلك مجموعة "جولدمان ساكس"، منذ أبريل/نيسان إن الأسعار لديها مجال للوصول إلى 2700 دولار للأوقية.

بعد خريطة الطريق التي وضعها باول في ندوة جاكسون هول يوم الجمعة، تراجعت العائدات الحقيقية الأمريكية لمدة 10 سنوات الآن إلى أدنى مستوى لها منذ ديسمبر/كانون الأول وهذا يفيد الذهب لأنه لا يدفع فائدة.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

ارتفاع حالات إفلاس الشركات الأمريكية الناشئة 60%

جي بي مورجان: صناديق التحوط تعود إلى الأسهم اليابانية

بيتكوين تتراجع 3% وتكافح للاستفادة من انتعاش الأسواق العالمية

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :