شبكة عيون الإخبارية

عبدالله العجمي رئيساً لمجلس الأعمال السعودي الإثيوبي في دورته الجديدة

الرياض – مباشر: أعلن اتحاد الغرف بعد موافقة الهيئة العامة للتجارة الخارجية تشكيل مجلس الأعمال السعودي الإثيوبي في دورته الجديدة، وانتخاب عبدالله بن محمد العجمي رئيساً للمجلس، وكل من عمر بن عبدالله الخراشي، ومسفر بن مساعد الشهراني نائبين للرئيس.

 وقال رئيس مجلس الأعمال السعودي الإثيوبي عبدالله العجمي، إن إثيوبيا تعد من أكبر القوى الاقتصادية والأسواق في إفريقيا، حيث بلغ الناتج المحلي الإجمالي لها نحو 205 مليارات دولار في عام 2022؛ وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وأضاف أن تشكيل المجلس يأتي متوافقاً مع توجهات المملكة لتعزيز علاقاتها الاقتصادية مع دول القارة الإفريقية والبحث عن فرص استثمارية وأسواق جديدة.

 وأوضح العجمي أن حجم التبادل التجاري بين المملكة وإثيوبيا لم يتجاوز 1.3 مليار ريال؛ مما يمثل فرص تجارية واستثمارية كامنة سيعمل المجلس على استغلالها ومضاعفة عوائدها عبر تفعيل الشراكات بين مجتمع الأعمال بالبلدين.

 وأكد على أهمية دور المجلس كمنصة لخدمة الصادرات السعودية والقطاعات المستهدفة بإثيوبيا في ظل ما تمثله من بيئة خصبة للاستثمار ومنفذ مهم للتجارة مع وسط إفريقيا وتميزها بقطاعات واعدة للتعاون كالزراعة والصناعات المعدنية والبتروكيماوية والغذائية والسياحة والعقار والمقاولات.

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :