شبكة عيون الإخبارية

تراث المدينة التابعة لصندوق الاستثمارات تُدشِّن "ميلاف" لتسويق وتصنيع التمور

الرياض – مباشر: دشَّنت شركة تراث المدينة، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، اليوم الاثنين، علامتها التجارية "ميلاف"، المتخصصة في تسويق وتصنيع التمور ومشتقاتها والمنتجات المضافة من التمور.

وقالت شركة تراث المدينة، في بيان لها، إن هذا التدشين يأتي في إطار سعي الشركة إلى تسويق تمور المملكة عالمياً بجميع أنواعها وفق أعلى معايير الجودة في جميع عمليات الإمدادات بداية بالزراعة المثالية والمنضبطة والمتوافقة مع المواصفات الصحية، مروراً بالتصنيع والتغليف.

 وأوضحت، أن تشكيلة "ميلاف" من التمور الفاخرة تضم أشهر وأجود الأصناف من مختلف مناطق المملكة، وفي مقدمتها "عجوة المدينة" التي تحمل رمزية تراثية، وتعد الخيار الأول لضيوف المملكة من الحجاج والمعتمرين والزوار، كما تتميز بفوائدها الصحية ومكوناتها الغذائية المتعددة.

وتقدم "ميلاف" أصنافاً أخرى ذات طلب عالٍ من المستهلكين داخل المملكة وخارجها، مثل: السكري، والخلاص، والصقعي، والصفاوي، والخضري، والمبروم، في عبوات وأحجام متنوعة بتصاميم جذابة وهوية مستمدة من التراث السعودي الأصيل، وقد حرصت الشركة على سهولة وسرعة وصولها للمستهلكين من العملاء الأفراد وقطاع الأعمال، من خلال تنويع منافذ البيع.

ودعماً للصناعات التحويلية والمرتبطة بالتمور ومشتقاتها، تطرح "ميلاف" لأول مرة في الأسواق منتجات مناسبة لمختلف الأذواق، ولتوفير حياة صحية للأسرة تقدم منتجات خالية من السكر المضاف، مثل: كريمة الشوكولاتة، وكريمة التمر.

وتعتزم شركة تراث المدينة التركيز خلال السنوات القادمة على تسويق التمور ، والمنتجات المضافة منها في الأسواق العالمية، بداية من أسواق الشرق الأوسط وشرق آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية؛ وذلك عبر توقيع عدة اتفاقيات لتسويق منتجات الشركة في هذه الدول، إضافة إلى الأسواق الحرة في مطاراتها، وتنسجم خطط أعمال الشركة مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة لتعزيز القطاع وتمكين المزارعين والمنتجين.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة تراث المدينة، بندر القحطاني، أن إطلاق "ميلاف" يأتي ضمن استراتيجية الشركة الهادفة إلى فتح المزيد من المنافذ التسويقية عالمياً لمزارعي ومنتجي تمور المملكة في مختلف أنحاء العالم، والإسهام في رفع قيمة وجودة التمور السعودية، وتقديمها كأحد أجود أنواع الغذاء الصحي الغني بالعناصر الغذائية المتعددة.

 وقال القحطاني: "نقدم "ميلاف" كقصة طموحة من نسيج الثقافة السعودية، تستلهم معاني الألفة والمودة، ورمزية النخلة المتجذّرة في هويتنا الوطنية، وتستحضر الصور المرتبطة في ذاكرتنا بالتمور المرادفة للوجوه المألوفة التي تعدُّ محور الدفء والعلاقات الطيّبة، وأيقونة الضيافة السعودية"".

وأكد القحطاني، أن "ميلاف" ستطور سلة غذائية صحية متكاملة للأسرة؛ وذلك عبر تقديم منتجات صحية من المشروبات والمحليات الطبيعية التي ستكون بديلاً عن السكريات المصنعة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صادرات السعودية البترولية تتراجع إلى 444.76 مليار ريال بالنصف الأول 2024

تجارة السعودية السلعية ترتفع لـ 993 مليار ريال بالنصف الأول.. والفائض يتراجع 18%

إصدار ضوابط الدفع المسبق لمقابل استهلاك الخدمة الكهربائية بالمملكة لإبداء الآراء

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :