شبكة عيون الإخبارية

إضافة خدمة شحن ملاحية جديدة لميناء جدة الإسلامي لربط المملكة بالأسواق العالمية

الرياض – مباشر: أعلنت الهيئة العامة للموانئ "موانئ" عن إضافة شركة الإمارات للملاحة (ESL)" Emirates Shipping Line" خدمة الشحن الملاحية الجديدة "ECRC" إلى ميناء جدة الإسلامي، مما يعزز الربط الملاحي بين المملكة والعالم، ويؤكد تعاظم الميزة التنافسية للميناء، وتميز الكفاءة التشغيلية.

وأوضحت "موانئ"، في بيان لها اليوم الاثنين، أن ذلك يأتي ضمن استراتيجية الهيئة الطامحة لتعزيز فاعلية ربط المملكة بالأسواق العالمية، اتساقًا مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية بترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، ومحور ربط القارات الثلاث، وكذلك تعزيز قدرات ميناء جدة الإسلامي ليصبح ضمن أفضل 10 موانئ عالمياً.

وبينت الهيئة، أن خدمة الشحن الجديدة تعمل على ربط ميناء جدة الإسلامي بموانئ: نينغبو، وشامن، ونانشا، في الصين، وكلانج الماليزي، والعقبة بالأردن، والسخنة في ، عبر رحلات نصف شهرية منتظمة.

يُذكر أن ميناء جدة الإسلامي تم إدراجه مؤخراً في "بورصة لندن للمعادن" (LME)، مما يسهم في جعل المملكة منصة لوجستية عالمية، ويعزز جاذبيتها كوجهة استثمارية للبورصات العالمية، ويضع الميناء ضمن المنصات العالمية الخاصة بتخزين المعادن، التي يتم تداولها ضمن البورصة، مما يعمل على تحويله إلى مركز توزيع عالمي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صادرات البترولية تتراجع إلى 444.76 مليار ريال بالنصف الأول 2024

تجارة السعودية السلعية ترتفع لـ 993 مليار ريال بالنصف الأول.. والفائض يتراجع 18%

إصدار ضوابط الدفع المسبق لمقابل استهلاك الخدمة الكهربائية بالمملكة لإبداء الآراء

إنفوجرافيك.. معدل الصادرات اليومية للنفط الخام السعودي بالنصف الأول من 2024

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :