شبكة عيون الإخبارية

"التعمير" توقع اتفاقية مع الرياض القابضة لتأسيس شركة مساهمة لتطوير منطقة الديرة

الرياض – مباشر: أعلنت شركة الرياض للتعمير عن توقيع اتفاقية مع شركة الرياض القابضة لتأسيس شركة مساهمة لتطوير منطقة الديرة، بحيث تكون حصة شركة الرياض للتعمير 46.34% في الكيان الجديد وذلك من خلال المساهمة العينية بمركز التعمير التجاري للجملة.

وأوضحت الشركة في بيان لـ "تداول" اليوم الأحد، أن  هذه الاتفاقية تأتي وفقاً لاستراتيجية الشركة وتوجهها لعقد شراكات داعمة تمكنها من تحقيق الاستدامة المالية ورفع الكفاءة في الأنشطة التشغيلية وإدارة العقارات. 

كما تستهدف الاتفاقية استحداث فرص استثمارية تسهم في تحسين العائد على محفظة الأصول والدخول في شراكات نوعية تسهم في تعظيم العائد الكلي للمساهمين، ويسمح بالتركيز على عمليات التطوير العقاري وإدارة العقارات.

وتتضمن الاتفاقية تأسيس كيان يمتلك الأصول ويلعب دور المطور والمشغل الرئيسي لأسواق منطقة قصر الحكم، من تجربة الشركتين في إقامة وإدارة المشاريع العقارية التجارية والخدمية وتطويرها، حيث تبلغ قيمة أصول الشركة المراد تأسيسها 1.52 مليار ريال.

وتقع هذه الأصول على الأراضي المملوكة للشركتين وسط مدينة الرياض والتي تشمل أسواق التعمير ومركز المعيقلية وأسواق الديرة.

ونوهت الشركة إلى أنه سيتضح الأثر المالي لاحقاً بعد أخذ الموافقات اللازمة.

وذكرت أن أنه توجد أطراف ذات علاقة تشمل فيصل بن عبدالعزيز بن عياف، بصفته رئيس مجلس إدارة شركة الرياض للتعمير ورئيس مجلس مديري الرياض القابضة، و فهد بن عبدالله القاسم، بصفته عضو مجلس إدارة شركة الرياض للتعمير وعضو اللجنة التنفيذية في شركة الرياض القابضة، وعبدالله بن محمد الباحوث، بصفته عضو مجلس إدارة شركة الرياض للتعمير (ممثلا عن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية) والتي لها ملكية في شركة الرياض القابضة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صادرات البترولية تتراجع إلى 444.76 مليار ريال بالنصف الأول 2024

نمو إيرادات الشركات السعودية لـ 682.5 مليار ريال بالربع الثاني.. نصيب أرامكو 62%

إنفوجرافيك.. معدل الصادرات اليومية للنفط الخام السعودي بالنصف الأول من 2024

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :