شبكة عيون الإخبارية

الصندوق الصناعي يطلق "هاكاثون الصناعة" في نسخته الثالثة تحت شعار "لإبداعك أثر"

الرياض – مباشر: أعلن صندوق التنمية الصناعية السعودي بدء التسجيل في النسخة الثالثة من "هاكاثون الصناعة"، الذي يُقام تحت شعار "لإبداعك أثر"، برعاية وزير الصناعة والثروة المعدنية، رئيس مجلس إدارة الصندوق الصناعي، بندر بن إبراهيم الخريّف.

ويهدف الهاكاثون إلى استثمار إبداعات المواطنين والمقيمين وتسخير طاقاتهم في ابتكار حلول إبداعية لتحديات المصانع الوطنية؛ وذلك تماشياً مع استراتيجية الصندوق التي تركز على الابتكار والتطوير؛ إذ تتجاوز القيمة الإجمالية لجوائز هذه النسخة 1.4 مليون ريال، تتوزع على الفائزين والمشاركين في الهاكاثون، حيث تنتهي مرحلة التسجيل في 25 سبتمبر/ أيلول المقبل، فيما يقام الحفل الختامي في 12 أكتوبر/ تشرين الأول من هذا العام.

ويطرح "هاكاثون الصناعة 2024" التحديات التي تواجه المُصنّعين الوطنيين عبر 3 مسارات: التصميم، الإنتاج، والاستدامة، بمشاركة 9 شركات رائدة تقدم تحدياتها للمشاركين في المعسكر التدريبي لهاكاثون الصناعة الذي سيقام يومي 10 و11 أكتوبر/ تشرين الأول.

ودعا الصندوق الصناعي المواطنين والمقيمين في المملكة ممن يبلغون 18 عاماً فأكثر إلى المشاركة في "هاكاثون الصناعة 2024"، عبر زيارة الموقع الإلكتروني للهاكاثون (hackathon.sidf.gov.sa)؛ وذلك لإمداد المُصنّعين الوطنيين بأفكار إبداعية وابتكارات نوعية للتحديات التي تواجههم؛ ما سيُعزّز من تنافسية المنتجات الوطنية محلياً وعالمياً.

وتُعد إقامة الصندوق الصناعي النسخة الثالثة من هاكاثون الصناعة، استمراراً لجهوده في دعم الصناعة الوطنية وتحفيز تطوّرها، من خلال تعزيز قيم الابتكار والإبداع، وتأكيداً على نجاح النسختين السابقتين من الهاكاثون، حيث بلغ إجمالي عدد المسجلين في كلتا النسختين أكثر من 8000 مسجل ومسجلة، تأهل منهم 405 مشاركين في المعسكر التدريبي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صادرات البترولية تتراجع إلى 444.76 مليار ريال بالنصف الأول 2024

الصندوق العقاري يعلن إيداع 1.04 مليار ريال لمستفيدي "سكني" عن شهر أغسطس

تجارة السعودية السلعية ترتفع لـ 993 مليار ريال بالنصف الأول.. والفائض يتراجع 18%

الاستثمار السعودية تمنح 57 ترخيصاً لمقرات إقليمية لشركات أجنبية بالربع الثاني

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :