شبكة عيون الإخبارية

"إدارات" توصي بشراء جزء من أسهمها ضمن برنامج حوافز الموظفين

الرياض – مباشر: أعلنت شركة إدارات للاتصالات وتقنية المعلومات "إدارات" عن توصية مجلس الإدارة بشراء الشركة لاسهمها بما لا يزيد عن 5 آلاف سهم (0.22% من إجمالي أسهم الشركة) وذلك بغرض تخصيصها لبرنامج أسهم حوافز الموظفين وسوف تمول الشركة عملية الشراء من خلال مواردها المالية الذاتية.

وأوضحت الشركة في بيان لـ "تداول" اليوم الخميس، أنه مجلس الإدارة فوض العضو التنفيذي، ايريك البدوي بصلاحية الشراء بالسعر المناسب. وسوف يتم رفع توصية للجمعية العامة غير العادية للتصويت وسوف يتم شراء الأسهم خلال 12 شهر من تاريخ موافقة الجمعية العامة الغير عادية.

وأضافت أن الهدف من الشراء هو الاحتفاظ بها كأسهم خزينة في إطار برنامج حوافز الموظفين، مبينة أنه في حال كان الهدف من شرائها هو الاحتفاظ بها كأسهم خزينة الاحتفاظ بها كأسهم خزينة في إطار برنامج حوافز الموظفين.

وذكرت أن فئة ونوع الأسهم هي أسهم عادية، وسيتم تمويل عملية الشراء عن موارد الشركة المالية الذاتية، مشيرة إلى أن نسبة أسهم الخزينة لدى الشركة حالياً من إجمالي فئة الأسهم محل الشراء0.047%

وأشارت إلى ضرورة موافقة الجمعية العامة غير العادية على عملية الشراء، وكذلك استيفاء شروط الملائمة المالية الواردة في اللائحة التنفيذية لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة.

وقالت أن احقية التصويت للأسهم المشتراه لاتكون لها اصوات في جمعيات المساهمين، لاتفة إلى أن الأسهم المخصصة للموظفين لن تستحق أي توزيعات أرباح خلال فترة احتفاظ الشركة بها.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الصادرات الخليجية للصين تنخفض إلى 80.5 مليار دولار في النصف الأول

نمو إيرادات الشركات لـ 682.5 مليار ريال بالربع الثاني..نصيب أرامكو 62%

إنفوجرافيك.. معدل الصادرات اليومية للنفط الخام السعودي بالنصف الأول من 2024

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :