شبكة عيون الإخبارية

ارتفاع الأسهم الأوروبية قبيل بيانات اقتصادية وتصريحات باول

 

مباشر- افتتحت الأسهم الأوروبية على ارتفاع طفيف، اليوم الخميس، مع استعداد المستثمرين لموجة من البيانات الاقتصادية من الدول الكبرى، وقبل تصريحات رئيس الفيدرالي الأمريكي جيروم باول.

ارتفع مؤشر "ستوكس 600" الأوروبي بنسبة 0.2% إلى 514.90 نقطة، في التعاملات المبكرة.

وصعد مؤشر "كاك" الفرنسي 0.2% أو 18 نقطة إلى 7543 نقطة، وازاد مؤشر "فوتسي 100" البريطاني 22 نقطة أو 0.26% إلى 8305 نقاط.

صعد قطاع التجزئة إلى القمة، بدعم من ارتفاع بنسبة 5.3% في "جيه دي سبورتس" بعد أن أعلنت شركة بيع الملابس الرياضية البريطانية عن تحسن في نمو المبيعات الأساسية في الربع الثاني، وفق "رويترز".

كانت أسهم الطاقة الأكثر تراجعا، حيث انخفضت بنسبة 0.6% مع تراجع النفط للجلسة الخامسة مع قلق المستثمرين بشأن توقعات الطلب العالمي.

وتتوقع الأسواق، أن ينخفض ​​مؤشر مديري المشتريات الفوري لفرنسا وألمانيا وبريطانيا ومنطقة اليورو، في البيانات التي تصدر اليوم.

وارتفع سهم "دويتشه بنك" الألماني بنسبة 2.5% بعد أن توصل المقرض إلى تسويات مع أكثر من نصف المدعين الذين اتهموا الشركة بدفع مبالغ أقل لهم.

ويتوقع المتداولون الآن احتمالات بنسبة 38% لخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في 17 و18 سبتمبر/أيلول، ارتفاعًا من 33% في اليوم السابق، واحتمالات بنسبة 62% لخفض بمقدار 25 نقطة أساس.

وأظهر محضر اجتماع أعضاء بنك الاحتياطي الفيدرالي، الذي عقد في 30-31 يوليو/تموز والذي صدر أمس الأربعاء، أنهم كانوا يؤيدون بقوة خفض أسعار الفائدة في اجتماع السياسة النقدية الخاص بهم، الذي سيقعد في سبتمبر/أيلول، وكان العديد منهم على استعداد لخفض تكاليف الاقتراض على الفور.

وسوف يلقي جيروم بأول، الخطاب الرئيسي في جاكسون هول غدا الجمعة، وسط ترقب الأسواق لأي تصريحات حول الحجم المحتمل للخفض الشهر المقبل، وما إذا كانت تكاليف الاقتراض من المرجح أن تنخفض في كل اجتماع سياسة لاحق.


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

اليابان تطرح مترو طوكيو للاكتتاب العام...فلماذا؟

استقرار الأسهم الأوروبية مع ترقب محضر الفيدرالي الأمريكي

البنك المركزي الصيني يتراجع عن دعم اليوان مع استقرار العملة

 

 

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :