شبكة عيون الإخبارية

تراجع الذهب مع ترقب تصريحات باول بمنتدى جاكسون هول

 

مباشر- هبطت الذهب، اليوم الخميس مع استقرار الدولار الأمريكي وترقب المتعاملون بيانات الوظائف وتصريحات جيروم بأول، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، غدا، في منتدى جاكسون هول، والتي قد تقدم مزيدا من الوضوح بشأن حجم خفض أسعار الفائدة المحتمل في سبتمبر/أيلول.

تراجع الذهب في التعاملات الفورية 0.3% إلى 2505.19 دولار للأوقية (الأونصة)، ليتداول دون أعلى مستوى قياسي له عند 2531.60 دولار الذي سجله يوم الثلاثاء.

وانخفضت العقود الآجلة للذهب الأميركي 0.2% إلى 2541.70 دولار، وفق "رويترز".

ويتوقع المتداولون الآن احتمالات بنسبة 38% لخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في 17 و18 سبتمبر/أيلول، ارتفاعًا من 33% في اليوم السابق، واحتمالات بنسبة 62% لخفض بمقدار 25 نقطة أساس.

وأظهر محضر اجتماع أعضاء بنك الاحتياطي الفيدرالي، الذي عقد في 30-31 يوليو/تموز والذي صدر أمس الأربعاء، أنهم كانوا يؤيدون بقوة خفض أسعار الفائدة في اجتماع السياسة النقدية الخاص بهم، الذي سيقعد في سبتمبر/أيلول، وكان العديد منهم على استعداد لخفض تكاليف الاقتراض على الفور.

وسوف يلقي جيروم بأول، الخطاب الرئيسي في جاكسون هول غدا الجمعة، وسط ترقب الأسواق لأي تصريحات حول الحجم المحتمل للخفض الشهر المقبل، وما إذا كانت تكاليف الاقتراض من المرجح أن تنخفض في كل اجتماع سياسة لاحق.

وانخفض الدولار 0.11% إلى 145.095 ين بعد أن هبط في وقت سابق إلى 144.86 ين.

استقر مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة مقابل اليورو والجنيه الإسترليني والين وثلاث عملات رئيسية أخرى، عند 101.19 في التعاملات المبكرة، بعد أن هبط إلى 100.92 أمس الأربعاء للمرة الأولى هذا العام.

ويعزز تراجع الدولار وخفض أسعار الفائدة من جاذبية الذهب كملاذ آمن.


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تباين الأسهم الآسيوية اليوم بعد انتعاش "وول ستريت"

بنوك كبرى: "" يدعم قوة الدولار على عكس رغبته

اليابانية تعتزم خفض توقعات النمو الاقتصادي بسبب ضعف الين

ارتفاع النفط بدعم الغموض السياسي في أمريكا والشرق الأوسط

 

 

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :