شبكة عيون الإخبارية

تراجع النفط لليوم الخامس مع مخاوف الطلب

 

مباشر- هبطت النفط للجلسة الخامسة على التوالي، اليوم الخميس، إثر ضغوط مخاوف الطلب العالمي على السوق على الرغم من انخفاض مخزونات الوقود الأمريكية، وتوقعات خفض أسعار الفائدة.

تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 9 سنتات إلى 75.96 دولار للبرميل، في حين انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 19 سنتا لتتداول عند 71.74 دولار.

جاء انخفاض أسعار الخام، عقب تقرير صدر، أمس الأربعاء، عن إحصاءات التوظيف المنقحة في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، والذي أظهر إضافة عدد أقل من الوظائف في عام 2024 مقارنة بالتقارير السابقة وبيانات اقتصادية ضعيفة الأسبوع الماضي من الصين، ثاني أكبر في العالم وأكبر مستورد للنفط.

ويتوقع متداولو النفط أيضًا أن ترفع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها مثل ، المعروفة باسم أوبك+، بعض تخفيضات الإنتاج الطوعية في أكتوبر/تشرين الأول، مما يضيف المزيد من العرض.

وأدت المخاوف بشأن كيفية تطور إنتاج أوبك+ في الربع الرابع، حال رفع التخفيضات، إلى تفاقم ضعف الأسعار، على الرغم من أنه يمكن إيقافها مؤقتًا أو عكسها إذا لزم الأمر.

وقال محللون في "سيتي جروب" في مذكرة للعملاء: "على الرغم من سحب المخزونات من الخام والمنتجات الرئيسية الأخرى، ساعدت بيانات الواردات الصينية الضعيفة من النفط والطلب الضعيف على المقطرات المتوسطة في الولايات المتحدة في خفض علاوة المخاطر الجيوسياسية للمجمع النفطي".

انحسرت المخاوف الجيوسياسية الناجمة عن حرب إسرائيل وغزة في الأسبوع الماضي مع محاولة الولايات المتحدة وإسرائيل وحماس التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، على الرغم من انتهاء الجهود الدبلوماسية الأمريكية في وقت سابق من هذا الأسبوع دون هدنة.

وخلال التعاملات المبكرة، اليوم الخميس، توقف الانخفاض الذي شهدته أسعار النفط الليلة الماضية وسط تركيز الأسواق على احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية في الأمد القريب.

وأظهر محضر الاجتماع الذي عقده المركزي الأمريكي في نهاية يوليو/تموز أن المجلس في طريقه لخفض أسعار الفائدة في سبتمبر أيلول بعد أن رجحت "أغلبية كبيرة" من المسؤولين مثل هذا الإجراء.

ويؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى خفض تكاليف الاقتراض، وهو ما من شأنه أن يعزز النشاط الاقتصادي والطلب على النفط.


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

اليابان تطرح مترو طوكيو للاكتتاب العام...فلماذا؟

استقرار الأسهم الأوروبية مع ترقب محضر الفيدرالي الأمريكي

البنك المركزي الصيني يتراجع عن دعم اليوان مع استقرار العملة

 

 

مباشر (اقتصاد)

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :