شبكة عيون الإخبارية

"صندوق التنمية الوطني" يعيّن "نورثرن ترست" أمين حفظ لأصوله البالغة 60 مليار ريال

الرياض – مباشر: وقّع صندوق التنمية الوطني السعودي (NDF) مع شركة نورثرن ترست العربية "نورثرن ترست"، بحيث تكون الشركة "أمين حفظ" لأصول الصندوق كإحدى أكبر مشاريع الحفظ في العالم من حيث قيمة الأصول المدارة، وذلك من خلال توحيد دفاتر الأصول لجميع الصناديق والبنوك التنموية في المملكة لتكون تحت محفظة موحدة تقدر بأكثر من 60 مليار ريال.

 ويأتي اختيار صندوق التنمية الوطني لشركة نورثرن ترست لتعزيز قدرة الصندوق وتحقيق أهدافه الإستراتيجية، إذ يُعتبر أمين الحفظ الركيزة الأساسية لنقل رؤوس الأموال من الصناديق والبنوك التنموية وتوحيدها تحت مظلة صندوق التنمية الوطني، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية"واس".

ويساهم المشروع في تحسين حفظ الأصول، وزيادة الكفاءة المالية من خلال إمكانية دمج وتبسيط العمليات المالية المرتبطة بحفظ الأصول، ما يؤدي إلى تقليل التكاليف التشغيلية، وزيادة الفعالية، وتحسين الكفاءة التشغيلية والأمان المالي، إسهاماً في تحقيق عوائد مالية أعلى واستدامة مالية طويلة الأمد، مما ينعكس إيجاباً على الاقتصاد الوطني والتنمية المستدامة في المملكة.

 وتتضمن مهام أمين الحفظ الأساسية حفظ أصول الصندوق بطريقة تعزز من سلامتها واستدامتها، بالإضافة إلى تنفيذ العمليات المالية اليومية مثل تسجيل المعاملات، وتقديم التقارير الدقيقة عن حالة وأداء الأصول، كما يضمن أمين الحفظ أن أصول الصندوق تُدار بكفاءة وشفافية، ويسهم في تحقيق الأهداف الإستراتيجية للصندوق من خلال تعزيز الكفاءة المالية والالتزام بالمعايير المالية العالية.

 ويتوافق تعيين "نورثرن ترست" أميناً للحفظ مع الأهداف الإستراتيجية للصندوق، الذي أنشئ لرفع مستوى أداء الصناديق والبنوك التنموية لتكون محققةً للغايات المنشودة من إنشائها ومواكبةً لما يخدم أولويات التنمية والاحتياجات الاقتصادية في ضوء أهداف ومرتكزات رؤية المملكة 2030.

 وتمتد خبرة شركة نورثرن ترست في خدمة العملاء بجميع أنحاء الشرق الأوسط إلى أكثر من 37 عاماً، وقد أعلنت في العام الحالي إنشاء مقرها الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في المملكة.

 وقال نائب محافظ صندوق التنمية الوطني خالد بن إبراهيم شريف: يساهم الصندوق في تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030، من خلال رفع كفاءة منظومة التمويل التنموي في المملكة، وتعزيز الاستدامة المالية للصناديق والبنوك التنموية، بما يحقق النمو المستدام، وتنويع الاقتصاد، وتحسين الإنتاجية عبر ضمان فعالية البرامج والمشاريع والمبادرات في مجال التمويل التنموي".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الصادرات الخليجية للصين تنخفض إلى 80.5 مليار دولار في النصف الأول

17.7 مليار ريال صادرات النفط السعودي إلى أمريكا في النصف الأول 2024

موجودات صندوق الاستثمارات العامة ترتفع 26% خلال 2023 إلى 3.66 تريليون ريال

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :