شبكة عيون الإخبارية

"تيذر" تعتزم طرح عملة مشفرة مربوطة بالدرهم الإماراتي

 

مباشر- كشفت منصة "تيذر" للعملات المشفرة، اليوم الأربعاء، أنها تخطط لتوفير عملة مستقرة جديدة مربوطة بالدرهم الإماراتي في إطار سعيها إلى الاستفادة من الطلب على العملة الخليجية، والسعي إلى تقديم بدائل للدولار الأمريكي.

قال الرئيس التنفيذي لشركة "تيذر"، باولو أردوينو، خلال حدث في دبي: "الغرض الرئيسي هو في الواقع خلق خيار تجاه الدولار الأمريكي"، مضيفًا أنه يعتقد أن الدرهم سيصبح عملة مفضلة مع تحول التجارة العالمية.

والعملات المستقرة هي رموز رقمية مصممة للحفاظ على قيمة ثابتة ومدعومة بعملات تقليدية مثل الدولار الأمريكي أو اليورو، ويمكن استخدامها كشكل من أشكال الدفع، وكذلك للتداول داخل وخارج رموز أخرى، مثل البيتكوين، على بورصات العملات المشفرة، وفق "رويترز".

وتابع الرئيس التنفيذي لشركة "تيذر": "نرى اهتمامًا كبيرًا بالاحتفاظ بالدرهم خارج الإمارات العربية المتحدة"، مستشهدًا باستقرار وأمان كل من الدولة وميزانيتها العمومية.

وتسعى الإمارات العربية المتحدة إلى أن تصبح مركزًا عالميًا لصناعة التشفير مع تزايد المنافسة الاقتصادية في المنطقة.

وسرعت الإمارات تمكين مدفوعات العملات المشفرة في مجالات مثل العقارات والرسوم المدرسية، مما أدى إلى زيادة حجم المعاملات، مع تطوير تنظيم الأصول الافتراضية في كل من العاصمة أبوظبي ودبي.

ورغم ذلك، سبق أن حذر المنظمون من مخاطر السوق الناجمة عن الاستثمار في الأصول المشفرة.

وقالت الولايات المتحدة إن احتياطيات العملات المستقرة قد تكون عرضة لتدفقات سريعة للخارج، على سبيل المثال إذا سارع حاملوها إلى استبدال الرموز مرة أخرى بالعملات التقليدية.

تم تصميم عملة تيذر المستقرة المرتبطة بالدولار (USDT) للحفاظ على قيمة ثابتة تبلغ 1 دولار أمريكي وتستخدم على نطاق واسع في تداول العملات المشفرة.

وبحسب بيانات  "كوين جيكو"، هناك حوالي 117 مليار دولار من الرمز المتداول، وهو ما يشكل الجزء الأكبر من سوق العملات المستقرة البالغة 169 مليار دولار.

كما توفر "تيذر"، عملات مستقرة مرتبطة بعملات أخرى مثل اليورو وقالت في بيان اليوم الأربعاء إن عملة الدرهم المستقرة ستكون مدعومة بالكامل باحتياطيات سائلة مقرها الإمارات العربية المتحدة.

ولم تقدم الشركتان تاريخًا محددًا لإطلاق المنتج، لكن أردوينو، قال إن الترخيص من قبل البنك المركزي الإماراتي سيستغرق بضعة أشهر.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

اليابان تطرح مترو طوكيو للاكتتاب العام...فلماذا؟

استقرار الأسهم الأوروبية مع ترقب محضر الفيدرالي الأمريكي

البنك المركزي الصيني يتراجع عن دعم اليوان مع استقرار العملة

 

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :