شبكة عيون الإخبارية

انخفاض الأسهم الآسيوية بعد انتهاء سلسلة مكاسب وول ستريت

مباشر- انخفضت الأسهم الآسيوية، اليوم الأربعاء، بعد تراجع وول ستريت وإنهاء سلسلة مكاسب استمرت 8 أيام، وتعد الأطول خلال العام.

خسر مؤشر "نيكاي" الياباني القياسي بنسبة 0.29% أو ما يعادل 111 نقطة إلى 37951 نقطة، وتراجع نظيره الاوسع نطاقاً "توبكس" بنسبة 0.21% إلى 2664 نقطة.

وانخفض مؤشر "ستاندرد آند بورز/إيه ​​إس إكس 200" الأسترالي بنسبة 0.55% إلى 7958.40 نقطة، وهبط مؤشر "كوسبي" في كوريا الجنوبية بنسبة 0.1% إلى 2692.81.

وخسر مؤشر "هانغ سنغ" في هونج كونج بنسبة 0.9% إلى 17348.77، في حين انخفض مؤشر "شنغهاي" المجمع بنسبة 0.3% إلى 2858.98 نقطة، وفق أسيوشيتد برس.

وفي طوكيو، أعلنت وزارة المالية اليابانية عن عجز تجاري بلغ 621 مليار ين (4.3 مليار دولار) في يوليو/تموز، بعد أن دفعت الأسعار العالمية المرتفعة الواردات إلى الصعود.

وأكدت الواردات القوية على تحسن إنفاق المستهلكين وسط ارتفاع الأجور.

كما نمت صادرات اليابان بنسبة 10% إلى وجهات مثل الولايات المتحدة والصين.

وتراقب الأسواق، تصريحات رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في وقت لاحق من الأسبوع، في ندوة اقتصادية في جاكسون هول بولاية وايومنغ.

وتتوقع الأسواق، أن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الفائدة الشهر المقبل، لكن المتداولين يبحثون عن مؤشرات على مدى ضخامة التخفيض.

في وول ستريت، انخفض مؤشر " ستاندرد آند بورز 500 " بنسبة 0.2% أمس الثلاثاء.

وهبط مؤشر "داو جونز" الصناعي بمقدار 61 نقطة، أو 0.2%، وانخفض مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.3%.

وكانت شركة إنفيديا هي الأكثر تراجعا في السوق بعد انخفاضها بنسبة 2.1%.

تعد شركة الرقائق واحدة من أكثر الأسهم نفوذاً في وول ستريت بسبب الهوس بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، الذي جعلها واحدة من أكثر الشركات قيمة في سوق الأسهم الأمريكية بنحو 3 تريليون دولار.

كما أثرت شركة بوينج على السوق بعد انخفاضها بنسبة 4.2%.

وانخفض العائد على سندات الخزانة لمدة 10 سنوات إلى 3.81% من 3.87% في أواخر يوم الاثنين.

أبقى بنك الشعب الصيني، اليوان عند 7.1307 للدولار اليوم الأربعاء، بفارق سبع نقاط فقط عن التقديرات في استطلاع "بلومبرج" للمحللين والتجار، وكانت الفجوة هي الأصغر منذ يونيو 2023.

محى اليوان معظم خسائره التي مني بيها خلال العام الحالي، مقابل الدولار في الأسابيع الأخيرة، مع تراجع العملة الخضراء وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الشهر المقبل.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تباين الأسهم الآسيوية اليوم بعد انتعاش "وول ستريت"

بنوك كبرى: "" يدعم قوة الدولار على عكس رغبته

اليابانية تعتزم خفض توقعات النمو الاقتصادي بسبب ضعف الين

ارتفاع النفط بدعم الغموض السياسي في أمريكا والشرق الأوسط

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :