شبكة عيون الإخبارية

"سال" توقع اتفاقية لدعم الخدمات اللوجستية والنمو الاقتصادي لمدينة جازان للصناعات

الرياض – مباشر: أعلنت شركة سال للخدمات اللوجستية عن توقيع اتفاقية تعاون مع الهيئة الملكية للجبيل وينبع، ممثلة في مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية، حيث يمثل هذا التعاون خطوة هامة نحو تعزيز الخدمات اللوجستية، ودعم النمو الاقتصادي في منطقة جازان.

وتم توقيع اتفاقية التعاون بين كلِ من فيصل البداح، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة سال، وحسين الفاضلي، الرئيس التنفيذي لمدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية، وبحضور رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع، خالد السالم.

وأوضحت "سال"، في بيان لها، أن هذه الاتفاقية تُعتبر أساساً لشراكة تعاونية تهدف إلى تعزيز قطاعي الخدمات اللوجستية والصناعية في جازان، مؤكدةً على التزام كلا الطرفين باستكشاف وتطوير الفرص التي ستساهم في تحسين المشهد الاقتصادي في المنطقة.

وبينت "سال"، أن هذه الاتفاقية تهدف بشكل أساسي إلى وضع إطار عمل للتعاون في مختلف المجالات الحيوية، مع التركيز على تحسين ورفع مستوى الخدمات اللوجستية والشحن الجوي في منطقة جازان.

وأضافت، أن الشراكة بين سال والهيئة الملكية للجبيل وينبع ستعمل على تعزيز التكامل اللوجستي من خلال تفعيل أنماط النقل المختلفة والربط بين المنافذ البحرية والجوية في مدينة جازان، وتعتبر هذه الاتفاقية خطوة هامة نحو إنشاء لوجستية متكاملة وفعّالة تدعم الحركة الصناعية المتنامية في المنطقة.

وتتضمن اتفاقية التعاون، بحسب البيان، خطة لدعم احتياجات المستثمرين الحاليين والمحتملين لمدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية من الخدمات اللوجستية التي تقدمها "سال"، ومن المتوقع أن يجذب هذا التوجه المزيد من الاستثمارات إلى المنطقة؛ مما يوفر للشركات الدعم اللوجستي اللازم لتحقيق النجاح.

كما تهدف الاتفاقية إلى تسهيل تبادل المعلومات التجارية لضمان توافق الجهود بين سال والهيئة الملكية للجبيل وينبع في تعزيز القدرات الصناعية واللوجستية وجذب المستثمرين للمنطقة؛ بما يحقق تعزيز الربط والتكامل للمناطق اللوجستية بمنطقة جازان.

كما تبرز هذه الاتفاقية الحرص على ربط مختلف المنافذ بمنطقة جازان بالمطارات الرئيسية والمنافذ الأخرى من خلال خدمات الربط البري (RFS) للصادرات والواردات؛ مما يُتوقع أن تزيد بشكل كبير من النشاط اللوجستي بالمنطقة.

وبهذه المناسبة، قال فيصل البداح، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة سال، إن اتفاقية التعاون تمثل خطوة واعدة في مهمة الشركة لتعزيز البنية التحتية اللوجستية في المملكة.

وأضاف البداح: "من خلال الشراكة مع الهيئة الملكية للجبيل وينبع ممثلة بمدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية، نحن لا نعمل فقط على تعزيز خدماتنا، بل نساهم أيضاً في التنمية الاقتصادية الأوسع لمنطقة جازان الواعدة".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صندوق الاستثمارات العامة: ارتفاع حجم الأصول المدارة إلى 2.87 تريليون ريال

صادرات النفط الخام السعودي تتراجع 71 ألف برميل يومياً خلال يونيو

أصول البنوك ترتفع 10.5% بنهاية الربع الثاني إلى 1.05 تريليون دولار

قروض البنوك السعودية ترتفع 11.6% بالربع الثاني..وودائع العملاء 2.68 تريليون ريال

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :