شبكة عيون الإخبارية

أوروبا تخفض الرسوم الجمركية على سيارات تسلا المصنعة بالصين

مباشر- كشف الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، عن تخفيض الرسوم الجمركية المخطط لها على سيارات تسلا المستوردة من الصين إلى 9% بدلا من 20.8%، مع خفض عدد من الرسوم الجمركية المخطط لها على شركات السيارات الكهربائية الصينية الأخرى.

وأعلن قال الاتحاد الأوروبي في يونيو/حزيران، أنه سيفرض رسومًا جمركية أعلى على واردات السيارات الكهربائية الصينية، والتي وجد أنها تستفيد "بشكل كبير من الإعانات غير العادلة" وتشكل "تهديدًا بالضرر الاقتصادي" لمنتجي السيارات الكهربائية في أوروبا.

كشفت المفوضية الأوروبية، الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي، عن استنتاج أولي مفاده أن سلسلة قيمة المركبات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات في الصين "تستفيد من الإعانات غير العادلة" وأعلنت أنه من مصلحة الاتحاد الأوروبي فرض "رسوم تعويضية مؤقتة" على واردات المركبات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات من الصين.

كشفت مفوضية الاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء، عن مسودة قرارها "بفرض رسوم تعويضية نهائية على واردات المركبات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات من الصين"، وفق "سي إن بي سي".

قالت الهيئة التنظيمية إنه بعد تلقي تعليقات من الجهات ذات الشأن، بشأن التعريفات الجمركية المخطط لها، فإنها ستجري "تعديلًا طفيفًا لمعدلات الرسوم المقترحة بناءً على تعليقات مؤكدة على التدابير المؤقتة".

وتواجه المركبات الكهربائية التي تصنعها شركة تسلا في الصين الآن، رسومًا جمركية بنسبة 9% على الواردات إلى الاتحاد الأوروبي. وهذا أقل من المعدل المتوقع البالغ 20.8%، والذي أشار إليه الاتحاد الأوروبي في قرار سابق في يوليو/تموز.

قال الاتحاد الأوروبي إنه اتخذ قرارًا بمنح تسلا معدل رسوم فردي مخفض خاص بها كمصدر من الصين.

يأتي ذلك، بعد أن قدمت شركة صناعة المركبات الكهربائية التابعة لإيلون ماسك، "طلبًا مؤكدًا" إلى الاتحاد الأوروبي، بإعادة حساب التعريفات الجمركية المخطط لها على المركبات الكهربائية، المصنوعة في الصين، لتعكس الإعانات المحددة التي تتلقاها الشركة في الصين.

 

شهدت شركة " BYD"، شركة المركبات الكهربائية المدعومة من وارن بافيت، انخفاض معدل تعريفتها من 17.4% إلى 17%؛ و"جيلي" من 19.9% ​​إلى 19.3%، و"سايك" من 37.6% إلى 36.3%.

وقالت المفوضية إن الشركات الأخرى التي تتعاون مع الاتحاد الأوروبي في تحقيقاتها بشأن الدعم الصيني الكبير للسيارات الكهربائية، ستواجه تعريفات جمركية بنسبة 21.3%. وهذا أعلى من معدل 20.8% الذي كانت الشركات المتعاونة لتواجهه بموجب قرار الاتحاد الأوروبي السابق في يوليو/تموز.

أما الشركات التي لا تتعاون، فستُفرض عليها رسوم جمركية بنسبة 36.3%. وهذا أقل من 37.6% في السابق.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

ارتفاع حالات إفلاس الشركات الأمريكية الناشئة 60%

جي بي مورجان: صناديق التحوط تعود إلى الأسهم اليابانية

بيتكوين تتراجع 3% وتكافح للاستفادة من انتعاش الأسواق العالمية

استقرار الأسهم الأوروبية بعد أفضل أسبوع في 3 أشهر

بنوك كبرى: "" يدعم قوة الدولار على عكس رغبته

اليابانية تعتزم خفض توقعات النمو الاقتصادي بسبب ضعف الين

ارتفاع النفط بدعم الغموض السياسي في أمريكا والشرق الأوسط

 

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :