شبكة عيون الإخبارية

تدشين برنامج "قمم" لتطوير الكفاءات القياديّة بمنظومة الصناعة والتعدين في المملكة

الرياض - مباشر: دشّنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، برنامج "قمم" لتطوير الكفاءات القياديّة في منظومة الصناعة والثروة المعدنية، بحضور بندر بن إبراهيم الخريف, ونائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين خالد بن صالح المديفر.

ويهدف برنامج "قمم"، إلى اكتشاف المواهب بشكل استباقي للحفاظ عليهم وتطويرهم، وبناء مسارات جديدة للموهوبين لتعظيم الاستفادة من قدراتهم، وتفعيل دور القادة في صقل مهارات موظفيهم ومسؤولية بناء الفريق لتقنين الاعتماد على التوظيف الخارجي، وفقا لوكالة أنباء "واس"، اليوم الاثنين.

كما يخطط البرنامج، إلى وضع خطط للتعاقب الوظيفي للتأكد من عدم التأثير عليى سير الأعمال، وتطوير آلية موحدة لتقييم الموهوبين على مختلف قطاعات الوزارة وجهات المنظومة، كما يهدف إلى الاحتفاظ بالمواهب، والتطوير في مرحلة العمل، والنمو الوظيفي، وتبادل المعرفة بين قطاعات المنظومة.

ويُتيح البرنامج عدداً من المميزات، تشمل الشراكة مع مؤسسات تعليمية عالمية مرموقة مثل جامعة ميتشجان، ومركز Center for Creative LeadershipK وتصميم مسارات البرنامج لتلبية الاحتياجات التطويرية لمختلف المستويات الإدارية، والتركيز على المهارات القيادية الأساسية، مثل بناء العلاقات، والتواصل الفعال، وقيادة التغيير.

ويضم برنامج "قمم" ثلاث ركائز، هي"قمم التطوير"، ويعنى بتطوير مهارات وقدرات الموظفين عن طريق برامج تدريبية وتوجيه وإرشاد وزيارات ميدانية داخلية وخارجية، و "قمم النمو"، ويهدف لبناء مسارات وظيفية ونمو وظيفي بين جهات المنظومة، "قمم الاندماج"؛ ويهدف لبناء وإعداد قادة التغيير لتعزيز الثقافة الإيجابية، وبناء الثقة والتعاون عبر جهات المنظومة، بالإضافة إلى توفير مكافآت وتعويضات منافسة للمشاركين.

ويتضمن برنامج "قمم" سبع خطوات، هي: الترشيح المبدئي، وحضور جلسات مركز التقييم، ومشاركة التقرير الفردي والإداري، وحضور اجتماع مع خبراء التقييم لشرح كيفية قراءة التقارير بالشكل الصحيح، وحضور مقابلة مع خبير في مجال إدارة المواهب لتحديد المرشحين النهائيين لبرنامج قمم، والإعلان عن نتائج المنضمين للبرنامج في نسخته الأولى، وحضور اللقاء الخاص بالبرنامج وعرض خطة التطوير، التي ستبدأ في هذا العام 2024م، وتستمر لمدة سنتين بالتعاون مع جهات تعليمية وتطويرية عالمية رائدة.

ويذكر أن برنامج "قمم" يُمثِل جزءًا من التزام المنظومة بتمكين وتطوير والاحتفاظ بالمواهب القيادية، واستكمالًا لجهود المملكة في تنمية القدرات البشرية لتحقيق مستهدفات "رؤية المملكة 2030".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صندوق الاستثمارات العامة: ارتفاع حجم الأصول المدارة إلى 2.87 تريليون ريال

أصول البنوك السعودية ترتفع 10.5% بنهاية الربع الثاني إلى 1.05 تريليون دولار

مخصصات البنوك السعودية تتراجع إلى 4.10 مليار ريال بنهاية النصف الأول 2024

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :