شبكة عيون الإخبارية

لتعزيز منظومة ريادة الأعمال.. مؤتمر "فنتك 24" ينطلق في سبتمبر بالرياض

الرياض - مباشر: تشهد العاصمة الرياض في مطلع شهر سبتمبر القادم انطلاق مؤتمر فنتك 24، النسخة الأولى من المؤتمر الدولي المتخصص في قطاع التقنية المالية، ويستمر خلال الفترة (3 - 5 سبتمبر 2024)، في مركز واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات.

ويأتي المؤتمر، باستضافة برنامج تطوير القطاع المالي، والبنك المركزي السعودي "ساما"، وهيئة السوق المالية، وهيئة التأمين، وبتنظيم مشترك من "فنتك " و"تحالف" المشروع المشترك بين الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز وشركة "إنفورما العالمية" وصندوق الفعاليات الاستثماري.

 ومن المقرر، أن يركز مؤتمر فنتك 24 على دعم مجتمع التقنية المالية المزدهر، كما يستعرض عددًا من الموضوعات المتخصصة، بهدف الإسهام في تنمية قطاع الخدمات المصرفية والمالية العالمي، التي تتضمن: الذكاء الاصطناعي، وتعلم الآلة في العمليات المالية، والتمويل المدمج، وتطور الخدمات المصرفية المفتوحة، والتمويل الأخضر؛ ليكون منصةً رائدة للهيئات التنظيمية وصناع السياسات والمستثمرين وخبراء التقنية ورواد الأعمال والأكاديميين للارتقاء بسبل التعاون في القطاع التقني المالي.

 ويقدم المؤتمر مساحة خاصة لدعم الشركات الناشئة والمستثمرين، تحت اسم " مركز الابتكار للتقنية المالية"، تضم أفضل 80 شركة ناشئة حديثة ومبتكرة، إلى جانب أكثر من 200 مستثمر، كما تفتح "مسابقة فنتك" المجال لأفضل 24 شركة ناشئة للفوز بجوائز تتجاوز قيمتها 938 ألف ريال (250 ألف دولار أمريكي)، وستحظى مجموعة مختارة من الشركات الناشئة والمستثمرين ببرنامج حافل بالنقاشات الملهمة على "منصة فنتك للاستثمار في الابتكار"، مع ربط المستثمرين بالشركات الناشئة باستخدام الذكاء الاصطناعي؛ للاستفادة من توجيهات ونصائح أبرز الخبراء في المجال، إضافة إلى توفير مساحة تفاعلية للتواصل وجلسات النقاش، والمسابقات، والعروض التقديمية.

ويهدف مؤتمر 24 فنتك إلى ترك بصمة مؤثرة في قطاع التقنية المالية، حيث يقدم في دورته الأولى أكثر من 175 ساعة من المحتوى المتخصص بمشاركة ما يزيد عن 200 متحدث من نخبة الخبراء، كما يسعى إلى جذب أكثر من 26 ألف زائر، و300 جهة عارضة، و200 مستثمر؛ الأمر الذي يجعله منافسًا بارزًا لأفضل مؤتمرات التقنية المالية في العالم.

كما يستقطب مؤتمر "فنتك 24" أبرز قادة القطاع المالي عالمياً إلى السعودية، بمشاركة أبرز الأسماء في مجال الخدمات المصرفية والمالية إلى جانب قادة الهيئات التنظيمية وصناع السياسات في أنحاء العالم، بالإضافة إلى شخصيات بارزة من سلطة النقد في هونج كونج ومؤسسة النقد السنغافورية، وغيرها من الجهات الفاعلة في قطاع التقنية المالية.

وستركز  منصة "توجهات التقنية المالية"، على أبرز الاتجاهات والتقنيات التي تسهم في إعادة رسم ملامح القطاع المالي، بينما يستضيف منتدى "آفاق المستقبل" جلسات حوارية أكاديمية واجتماعات لتنمية المواهب، في حين تهدف منصة "الاستثمار مع الابتكار" إلى استكشاف الفرص وتبادل الخبرات بين المؤسسين والمستثمرين.

 وسيختتم فنتك 24 بمعسكر "من البداية إلى النهاية" الذي يتيح لرواد الأعمال الناشئين والطلاب الفرصة للتقدم بطلب للانضمام، والحصول على تدريب حصري لبناء حلول تقنية مالية، وقد صمم المعسكر خصيصًا لتلبية احتياجات رواد الأعمال الطموحين، وتطلعاتهم لإنشاء الشركات الناشئة في مجال التقنية المالية في المملكة العربية السعودية.

ويأتي المؤتمر امتدادًا لتوجهات المملكة العربية السعودية في تعزيز ازدهار منظومة ريادة الأعمال ودعم الشركات الناشئة، ومساعيها لأن تصبح إحدى مراكز التقنية المالية الأسرع نموًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وانسجامًا مع مستهدفات رؤية 2030 في تطوير القطاع.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :