شبكة عيون الإخبارية

المملكة تُصدر معيار محاسبة الاستثمارات في الصكوك والأسهم والأدوات المشابهة

الرياض - مباشر: اعتمدت هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية "أيوفي"، اليوم الخميس، ممثلة في لجنة معايير المحاسبة لأيوفي النسخة العربية من معيار المحاسبة المالية 33 "الاستثمارات في الصكوك والأسهم والأدوات المشابهة"، وكانت النسخة الإنجليزية من هذا المعيار قد صدرت في يناير 2019.

وأوضحت "أيوفي"، أن هذا المعيار يهدف إلى إدخال تحسينات على معيار المحاسبة المالية 25 "الاستثمار في الصكوك والأسهم والأدوات المشابهة" ويحلُّ محله، إضافة إلى بيان مبادئ التصنيف والإثبات والقياس والعرض والإفصاح بشأن الاستثمارات في الصكوك والأسهم والأدوات المشابهة الأخرى التي تقوم بها المؤسسات المالية الإسلامية، وفقا لوكالة أنباء "واس".

وأكدت، أن المعيار الذي تم اعتماده يحدد بشكل واضح أنواع أدوات الاستثمار الأساسية المتوافقة مع الشريعة، ويبين المعالجات المحاسبية الرئيسة التي تتناسب مع خصائص المؤسسة ونموذج أعمالها الذي يتم بموجبه إجراء هذه الاستثمارات وإدارتها وحيازتها.

وأشارت، إلى أن عملية تحديث المعيار، تتوافق مع التغيرات في الصناعة المالية الإسلامية المتبعة في الدول الأعضاء، وأفضل ممارسات المحاسبة العالمية، إلى جانب أخذ الملاحظات والتعليقات من المنظور الشرعي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :