شبكة عيون الإخبارية

"داو" يقفز 500 نقطة إثر مبيعات التجزئة وتلاشي مخاوف الركود

 

مباشر- ارتفعت الأسهم الأمريكية، اليوم الخميس، مع استعادة المستثمرين الثقة في الاقتصاد عقب بيانات المستهلكين والوظائف المشجعة والتي ساهمت في تهدئة المخاوف بشأن الركود.

وقفز مؤشر "داو جونز الصناعي" بمقدار 516 نقطة، أو 1.29%، وصعد مؤشر "إس أند بي 500" بنسبة 1.07% للجلسة السادسة على التوالي، كما ارتفع مؤشر "ناسداك المركب" بنسبة 1.19%.

ارتفعت مبيعات التجزئة بنسبة 1% في يوليو/تموز، مقارنة مع توقعات خبراء الاقتصاد بزيادة بنسبة 0.4% في الإنفاق، وفقًا لبيانات "بلومبرج".

وفي الوقت نفسه، تم تعديل مبيعات التجزئة في يونيو/حزيران بالخفض بنسبة 0.2%، مقابل قراءة سابقة أظهرت أن المبيعات كانت ثابتة عن الشهر السابق عليه، وفقًا لبيانات مكتب الإحصاء الأمريكي.

وارتفعت مبيعات شهر يوليو/تموز، باستثناء السيارات والغاز، بنسبة 0.4%، متجاوزة التقديرات الإجماعية لزيادة بنسبة 0.2%، وفق "ياهو فينانس".

بينما انخفضت إعانات البطالة بمقدار 7 آلاف طلب إلى 227,000 الأسبوع الماضي، بحسب ما أعلنته وزارة العمل اليوم الخميس. وتراجع متوسط  طلبات إعانات البطالة لأربعة أسابيع، الذي يستبعد التقلبات الأسبوعية، بمقدار 4,500 إلى 236,500.

وجدير بالذكر أنه بعد مكاسب مؤشر "إس أند بي" بنسبة 3% الأسبوع الجاري، يعد المؤشر دون مستوياته القياسية بنحو 3%. وتُتداول المؤشرات الرئيسية الثلاثة الآن أعلى من مستوى إغلاقهم في جلسة الثاني من أغسطس/آب والتي سبقت انهيار الأسواق العالمية يوم الخامس من أغسطس/آب جراء مخاوف المستثمرين إزاء التباطؤ الاقتصادي وتفكيك صفقات تجارة الفائدة أو ما تعرف باسم "كاري تريد" الشائعة، وهي الاقتراض بأسعار فائدة منخفضة والاستثمار في أصول تذات فائدة مرتفعة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

بنك إنجلترا يخفض الفائدة لأول مرة في أربع سنوات

تراجع النشاط الصناعي يلقي بظلاله على التعافي الاقتصادي العالمي

تراجع الأسهم الأوروبية قبيل قرار المركزي البريطاني

 

 

 

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :