شبكة عيون الإخبارية

إعانات البطالة الأمريكية تتراجع لـ277,000 وسط استمرار قوة سوق العمل

 

مباشر- تراجع عدد الأمريكيين الذين يتقدمون بطلبات إعانات البطالة الأسبوع الماضي، في علامة أخرى على أن سوق العمل لا يزال قوياً في مواجهة الفائدة المرتفعة.

وانخفضت إعانات البطالة بمقدار 7 آلاف طلب إلى 227,000 الأسبوع الماضي، بحسب ما أعلنته وزارة العمل اليوم الخميس. وتراجع متوسط  طلبات إعانات البطالة لأربعة أسابيع، الذي يستبعد التقلبات الأسبوعية، بمقدار 4,500 إلى 236,500.

وخلال الأسبوع المنتهي في الثالث من أغسطس/آب، جمع 1.86 مليون أمريكي إعانات البطالة، بانخفاض 7,000 بالأسبوع السابق.

ولا تزال إعانات البطالة الأسبوعية، التي تعكس تسريح العمال، عند أدنى مستوياتها القياسية، ولكنها بدأت في الارتفاع منذ شهر مايو/أيار، ما يشير إلى أن أسعار الفائدة المرتفعة تلقي بثقلها على سوق العمل.

ودخل بنك الاحتياطي الفيدرالي في معركة ضد التضخم، الذي ارتفع لأعلى مستوى في أربعة عقود، لمدة عامين، رفع خلالها أسعار الفائدة 11 مرة في 2022 و2023، لترتفع لأعلى مستوياتها في 23 عاماً.

وتراجع التضخم باستمرار من 9.1% في يونيو/حزيرات 2022 إلى أدنى مستوياته في ثلاثة أشهر عند 2.9% الشهر الماضي. وعلى الرغم من ارتفاع تكاليف الاقترض، ظل الاقتصاد مرناً وسوق العول قوياً، ما دحض مخاوف احتمالية انزلاق الاقتصاد الأمريكي إلى ركود.

ومع تزايد علامات التباطؤ الاقتصادي وتراجع التضخم إلى مستهدفه البالغ 2%، من المتوقع أن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة في اجتماعه المقبل في سبتمبر/أيلول.

 


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

بنك إنجلترا يخفض أسعار الفائدة لأول مرة في أربع سنوات

تراجع النشاط الصناعي يلقي بظلاله على التعافي الاقتصادي العالمي

تراجع الأسهم الأوروبية قبيل قرار المركزي البريطاني

 

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :