شبكة عيون الإخبارية

مبيعات التجزئة الأمريكية تتجاوز التوقعات وتحد من مخاوف الركود

 

مباشر- تجاوزت مبيعات التجزئة الأمريكية، تقديرات "وول ستريت" في يوليو/تموز الماضي، مما ساعد في تخفيف المخاوف بشأن تباطؤ كبير في الاقتصاد الأمريكي.

ارتفعت مبيعات التجزئة بنسبة 1% في يوليو/تموز، مقارنة مع توقعات خبراء الاقتصاد بزيادة بنسبة 0.4% في الإنفاق، وفقًا لبيانات "بلومبرج".

وفي الوقت نفسه، تم تعديل مبيعات التجزئة في يونيو/حزيران بالخفض بنسبة 0.2%، مقابل قراءة سابقة أظهرت أن المبيعات كانت ثابتة عن الشهر السابق عليه، وفقًا لبيانات مكتب الإحصاء الأمريكي.

وارتفعت مبيعات شهر يوليو/تموز، باستثناء السيارات والغاز، بنسبة 0.4%، متجاوزة التقديرات الإجماعية لزيادة بنسبة 0.2%، وفق "ياهو فينانس".

تأتي بيانات التجزئة الأمريكية وسط مخاوف حول قوةة الاقتصاد الأمريكي.

ودفعت البيانات الأخيرة، إلى جانب قراءات أفضل من المتوقع للتضخم والتي صدرت خلال الأسبوع أيضًا، خبراء الاقتصاد إلى القول بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي يجب أن يحول تركيزه من مسار التضخم إلى المخاوف بشأن سوق العمل وما قد يعنيه التباطؤ هناك للاقتصاد الكلي.

وقال نيكولاس بروكس، الخبير الاقتصادي، إن التركيز يتحول بشكل أكبر إلى بيانات النمو، مضيفا: أعتقد أن ما يحدث مع مبيعات التجزئة والمؤشرات الأخرى لمعنويات المستهلكين سوف تصبح مؤشرات مهمة بشكل متزايد للأسواق.


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

بنك إنجلترا يخفض الفائدة لأول مرة في أربع سنوات

تراجع النشاط الصناعي يلقي بظلاله على التعافي الاقتصادي العالمي

تراجع الأسهم الأوروبية قبيل قرار المركزي البريطاني

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :