شبكة عيون الإخبارية

"مدن" تخصص أرضاً صناعية لاستثمار 400 مليون ريال في توطين صناعة الأنابيب

الرياض – مباشر: وقعت الهيئة للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" وشركة ويلسبون للأنابيب، اليوم الخميس، عقد تخصيص أرض صناعية بمساحة 493 ألف متر مربع في المدينة الصناعية الثالثة بالدمام؛ بحضور ورعاية وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر الخريف.

وأوضحت "مدن"، عبر حسابها في منصة إكس "تويتر سابقا، أن العقد يتضمن تخصيص الأرض الصناعية لشركة ويلسبون للأنابيب؛ لاستثمار 400 مليون ريال في توطين صناعة أنابيب الدكتايل المستخدمة بمشاريع نقل المياه، لافتة إلى أن المشروع يستهدف 300 ألف طن طاقة إنتاجية سنويا.

يُذكر أن "مدن" منذ تأسيسها نجحت في تطوير ما يزيد على 209 ملايين متر مربع، وعملت على تنفيذ منظومة بنية تحتية متكاملة، لتشرف اليوم على 36 مدينة صناعية بينها 6 واحات صناعية حول المملكة تضم ما يزيد على 6500 منشأة صناعية تعزز القطاع الصناعي وتسهم في مضاعفة الصادرات الوطنية. ​

ووقّعت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية، مطلع أغسطس/ آب الجاري، 9 عقود جديدة مع القطاع الخاص بقيمة تتجاوز مليار ريال لتطوير المدن الصناعية؛ بهدف تهيئة بيئة صناعية واستثمارية مُمكنة تتسق مع رؤية "مدن" بأن تكون الوجهة المُثلى لنمو الاستثمارات والشريك الأول للمنظومة الصناعية؛ تماشيًا مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للصناعة ورؤية السعودية 2030.

وتشمل المشروعات الجديدة، توقيع عقد استكمال مشروعات تطوير البنى التحتية للمرحلة الأولى في المدينة الصناعية الثالثة بجدة؛ وعقد تطوير البنى التحتية للمرحلة الأولى في المدينة الصناعية الثانية بمكة المكرمة وتوفير أراضٍ استثمارية بمساحات 4.3 مليون متر مربع؛ وذلك لتطوير منظومتها الاستثمارية ومواكبة تطلعات المستثمرين المحليين والعالميين، كما وقّعت عقد تطوير البنى التحتية في المدينة الصناعية الثالثة بالدمام، وتوفير أراضٍ استثمارية بمساحات 2.5 مليون متر مربع تلبية للطلب العالي على الاستثمار الصناعي بالمنطقة الشرقية.

​وشهدت المدن الصناعية بجدة التابعة لـ"مدن"، يوم 12 أغسطس/ آب الجاري، إطلاق عدد من المشروعات التطويرية الجديدة بقيمة تجاوزت 521 مليون ريال؛ وذلك تعزيزًا لاستراتيجية "مدن" وتهيئة بيئة استثمارية مُمكنة، ودعم جودة الخدمات الأساسية بما يُسهم في ترسيخ جاذبيتها كوجهة صناعية إقليمية وعالمية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

المملكة تمدد فترة تحمل المقابل المالي لعمالة المنشآت الصناعية حتى نهاية 2025

صافي الأصول الأجنبية للمركزي السعودي تسجل 430 مليار دولار بنهاية يوليو

إنفوجرافيك.. تفاصيل توزيع 8 بنوك سعودية أرباحاً نقدية تتجاوز 18.4 مليار ريال

إنفوجرافيك.. القطاعات الأعلى ربحية بالسوق السعودية في الربع الثاني 2024

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :