شبكة عيون الإخبارية

تحديد موعد إيداع الدعم المدرسي بالفصل الدراسي الأول لمستفيدي الضمان الاجتماعي

الرياض - مباشر: أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن إيداع دعم الحقيبة المدرسية والزي المدرسي للفصل الدراسي الأول لأبناء مستفيدي الضمان الاجتماعي، بتاريخ 18 أغسطس 2024؛ ليتوافق ذلك مع بداية العام الدراسي الجديد.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها اليوم الخميس، أن هذا الدعم يأتي مسانداً لخدماتها المقدمة لمستفيدي الضمان الاجتماعي وأبنائهم؛ بما يضمن المساهمة في سد احتياجاتهم ومساعدتهم على توفير المستلزمات الدراسية وتجهيزهم لبداية العام الدراسي الجديد.

وأشارت إلى أنه سيتم إيداع المبالغ الخاصة بدعم الحقيبة المدرسية، والزي المدرسي في حسابات المستفيدين المؤهلين، حيث سيشمل الدعم جميع طلبة التعليم العام المنتظمين دراسياً، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 6 سنوات إلى 18 سنة، المسجلين في نظام نور.

وتقدم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، إضافة للمعاش الأساسي حزماً من البرامج التنموية التي تسهم بشكل مباشر في دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي، تشمل: (الدعم الخاص بالغذاء، دعم الكهرباء، الدعم الخاص بالحقيبة المدرسية وبرنامج دعم الحليب للأطفال الرضع (من حديثي الولادة إلى عمر سنتين).

وتسعى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال نظام الضمان الاجتماعي المطور إلى إرساء الوسائل والتدابير اللازمة لمعالجة الحالات الأشد احتياجاً، وضمان حد أدنى من الدخل يلبي الاحتياجات الأساسية لكل مستفيد من خلال تقدير الحد الأدنى المحتسب للمعاش.

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :