شبكة عيون الإخبارية

"أكوا باور" توقّع اتفاقية مشروع طاقة شمسية كهروضوئية في إندونيسيا بحصة 49%

الرياض – مباشر: وقعت شركة أكوا باور، اتفاقية شراء الطاقة لمشروع "ساجولنغ" للطاقة الشمسية الكهروضوئية العائمة في إندونيسيا، مع "بي تي بيروسان ليستريك نيجارا -بيرسيرو" أو (بي ال ان)، وهي شركة الكهرباء المملوكة للدولة في إندونيسيا.

وقالت أكوا باور، في بيان لها، إن القدرة الإنتاجية لمشروع "ساجولنغ"؛ الذي يُعد أول مشروع عائم للطاقة الشمسية الكهروضوئية تعمل أكوا باور على تطويره، تصل إلى 60 ميجاواط، وتبلغ حصة أكوا باور نسبة 49% في المشروع، بينما تمتلك النسبة المتبقية شركة "إندونيسيا باور" التابعة لشركة (بي ال ان).

ولفتت أكوا باور، إلى أنها تعمل على توسيع نطاق وجودها في إندونيسيا من خلال الاستثمارات الاستراتيجية التي تُسهم في النمو الاقتصادي وتمكين مستقبل مستدام، حيث يجري العمل على تطوير مشروع "جارودا هيدروجين هيجاو"، والذي يُعد أكبر منشأة للهيدروجين الأخضر في إندونيسيا، بالتعاون أيضًا مع شركة (بي ال ان).

وتعليقًا على الاتفاقية، قال توماس بروستروم لتطوير الأعمال والاستثمار في شركة أكوا باور، إن الإعلان عن هذه الاتفاقية لمشروع ساجولنغ؛ الذي يٌعد الأول للشركة في إندونيسيا يمهّد الطريق للاستفادة من إمكانات النمو المتاحة في هذا البلد، كما يعدّ تطوراً مهماً نحو تحقيق أهدافها المتعلقة بالاستدامة، بالشكل الذي يتواءم مع حرصها على تحقيق الريادة عندما يتعلق الأمر بالاستثمار المسؤول.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

المملكة تمدد فترة تحمل المقابل المالي لعمالة المنشآت الصناعية حتى نهاية 2025

الخريف: الصناعة شهدت نمواً كبيراً منذ بدء تحمل المقابل المالي للعمالة الوافدة

إنفاق المستهلكين بالسعودية عبر نقاط البيع يتراجع 11% خلال أسبوع..وقفزة بالتعليم

بنك التصدير والاستيراد السعودي: 128% نمواً بالتسهيلات الائتمانية في النصف الأول

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :