شبكة عيون الإخبارية

الصناعة توضح الآثار الإيجابية لتمديد مدة تحمل الدولة للمقابل المالي للوافدين

الرياض – مباشر: اعتمد مجلس الوزراء، في اجتماعه الأسبوعي بمدينة جدة يوم الثلاثاء برئاسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، تمديد فترة تحمل الدولة المقابل المالي المقرر على العمالة الوافدة عن المنشآت الصناعية إلى تاريخ 31 ديسمبر/ كانون الأول 2025م.

وأوضحت وزارة الصناعة والثروة المعدنية الآثار الإيجابية المتوقعة لتمديد مدة تحمل الدولة للمقابل المالي للوافدين بالمنشآت الصناعية المرخص لها بموجب ترخيص صناعي.

وقالت الوزارة، عبر حسابها في منصة إكس "تويتر سابقا، إن الآثار الإيجابية التي سيحققها تمديد مدة تحمل الدولة للمقابل المالي تتضمن خلق المزيد من فرص العمل وتطوير القدرات المحلية، والبناء على الإنجازات المحققة خلال الفترة الماضية، وتعزيز قدرة الصناعات الوطنية على المنافسة عالميا.

وأضافت الصناعة، أنه من المتوقع كذلك مساعدة المنشآت الصناعية في التحول نحو تقنيات التصنيع الحديثة، وتوفير بيئة ملائمة للاستثمار والابتكار، وترسيخ مكانة القطاع الصناعي كأحد الركائز الأساسية للاقتصاد الوطني.

وأوضحت الوزارة، أن إجمالي عدد المصانع في المملكة ارتفع من 8822 مصنعا في عام 2019 إلى 11868 مصنعا في عام 2024، وزاد حجم الاستثمارات من 992 مليار ريال في عام 2019 لتصل إلى 1.542 تريليون ريال في عام 2023.

 

وبدوره، بين يأتي صندوق التنمية الصناعية السعودي "الصندوق الصناعي، أن قرار مجلس الوزراء بتمديد تحمل الدولة المقابل المالي المُقرر على العمالة الوافدة عن المنشآت الصناعية، يأتي ليُعزّز الإنجازات المحققة منذ بدء القرار في العام 2019م، وليُسهم في تعزيز قدرة الصناعات الوطنية على المنافسة، والتحول نحو تقنيات التصنيع الحديثة.

ولفت الصندوق الصناعي، إلى أن هناك نتائج ملموسة حققها قرار تحمل الدولة المقابل المالي المقرر على العمالة الوافدة عن المنشآت الصناعية، من أبرزها ارتفع نسبة التوطين إلى 32%، وزيادة الاستثمارات في القطاع بنسبة 55%، وتحسن الصادرات الصناعية بنسبة 12%، وتحقيق زيادة ملحوظة في نسبة تبني حلول تقنيات الثورة الصناعية الرابعة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

المملكة تمدد فترة تحمل المقابل المالي لعمالة المنشآت الصناعية حتى نهاية 2025

مجلس الوزراء يُصدر 15 قراراً جديداً في اجتماع برئاسة ولي العهد

الخريف: الصناعة شهدت نمواً كبيراً منذ بدء تحمل المقابل المالي للعمالة الوافدة

إنفاق المستهلكين بالسعودية عبر نقاط البيع يتراجع 11% خلال أسبوع..وقفزة بالتعليم

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :