شبكة عيون الإخبارية

صعود النفط مع انخفاض متوقع في مخزونات الخام الأمريكية

مباشر- ارتفعت النفط، اليوم الأربعاء، بعد أن أظهر تقرير حديث، انخفاض مخزونات الخام والبنزين في الولايات المتحدة، في حين يترقب السوق اتساعا محتملا للحرب بين إسرائيل وغزة، وهو ما قد يؤثر على إمدادات النفط العالمية.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 56 سنتا، أو 0.7%، إلى 81.25 دولار للبرميل، وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 59 سنتا، أو 0.8%، إلى 78.94 دولار للبرميل، وفق رويترز.

ولم ترد إيران، المنتج الرئيسي للنفط في الشرق الأوسط، بعد اغتيال مسؤول من حماس في عاصمتها والتي تلقي باللوم فيها على إسرائيل.

قال فيفيك دار، المحلل في "كومنولث بنك أوف أستراليا"، إن أي تصعيد للصراع في الشرق الأوسط يشكل خطرا واضحا على أسعار النفط خلال الأشهر الستة المقبلة وربما لفترة أطول.

انخفضت مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، بينما ارتفعت مخزونات المقطرات، وفقًا لمصادر السوق، نقلاً عن بيانات معهد البترول الأمريكي.

أظهرت أرقام معهد البترول الأمريكي أن مخزونات الخام انخفضت بمقدار 5.21 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 9 أغسطس/آب، حسبما ذكرت المصادر، التي تحدثت شريطة عدم الكشف عن هويتها. وانخفضت مخزونات البنزين بمقدار 3.69 مليون برميل، وارتفعت المقطرات بمقدار 612 ألف برميل.

قد يشير انخفاض المخزونات إلى ارتفاع الطلب في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم.

من المقرر أن تصدر البيانات الحكومية الرسمية من إدارة معلومات الطاقة في وقت لاحق من اليوم الأربعاء.

لكن وكالة الطاقة الدولية، التي حدت من مكاسب أسعار النفط، أبقت على توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في عام 2024 دون تغيير أمس الثلاثاء، لكنها قلصت تقديراتها لعام 2025، مشيرة إلى تأثير ضعف الاقتصاد الصيني على الاستهلاك.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تباين الأسهم الآسيوية اليوم بعد انتعاش "وول ستريت"

بنوك كبرى: "" يدعم قوة الدولار على عكس رغبته

اليابانية تعتزم خفض توقعات النمو الاقتصادي بسبب ضعف الين

ارتفاع النفط بدعم الغموض السياسي في أمريكا والشرق الأوسط

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :