شبكة عيون الإخبارية

انخفاض الدولار مقابل العملات الرئيسية مع ترقب بيانات التضخم

مباشر- تراجع الدولار، اليوم الأربعاء، بعد هبوطه مقابل نظرائه الرئيسيين أمس بعد أن عززت قراءة لأسعار المنتجين في الولايات المتحدة التوقعات على خفض الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

انخفض الدولار النيوزيلندي بشكل حاد من أعلى مستوى في أربعة أسابيع بعد أن خفض بنك الاحتياطي النيوزيلندي سعر الفائدة الرئيسي وأشار إلى المزيد من التخفيضات القادمة، مما فاجأ بعض المشاركين في السوق، وفق "رويترز".

عزز الين مكاسبه مقابل الدولار، بدعم من انخفاض عائدات السندات الأمريكية، مع ظهور أرقام مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي الحاسمة في وقت لاحق من اليوم الأربعاء.

قال محللون إن قرار رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا بعدم الترشح لإعادة انتخابه في سباق زعامة حزبه الشهر المقبل لم يكن له تأثير يذكر على الأسواق.

وفي الوقت نفسه، ظلت العملات الحساسة للمخاطر مثل الجنيه الإسترليني والدولار الأسترالي قوية بعد أن دعم التراجع غير المتوقع في التضخم الأمريكي الأسهم.

استقر مؤشر الدولار - الذي يقيس العملة مقابل ستة منافسين رئيسيين، بما في ذلك الجنيه الإسترليني واليورو والين - عند 102.61 اعتبارًا بعد انخفاضه بنسبة 0.49% أمس.

ومن المقرر صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي لشهر يوليو/تموز، وسط توقعات أن تظهر تسارع التضخم على أساس شهري إلى 0.2%، مع تباطؤ التضخم الأساسي السنوي إلى 3.2%، ومن المقرر صدور بيانات مبيعات التجزئة، غدا الخميس.

أظهرت البيانات أمس الثلاثاء، أن أسعار المنتجين في الولايات المتحدة ارتفعت أقل من المتوقع في يوليو/تموز، مما عزز وجهة نظر السوق بأن تباطؤ التضخم سيسمح لبنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة قريبًا.

يرى المتداولون فرصة بنسبة 54% لخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في سبتمبر/أيلول.

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، في أتلانتا رافائيل بوسيك، إنه يريد أن يرى "مزيدًا من البيانات" قبل أن يكون مستعدًا لدعم خفض أسعار الفائدة.

انخفضت عملة نيوزلندا بنسبة 1.08% عند 0.6015 دولار، بعد أن خفض بنك الاحتياطي النيوزيلندي سعر الفائدة النقدية بمقدار ربع نقطة.

انخفض الدولار الأسترالي بنسبة 0.23% إلى 0.66185 دولار تعاطفًا مع الدولار النيوزيلندي، بعد ارتفاعه في وقت سابق إلى 0.66395 دولار للمرة الأولى منذ 23 يوليو/تموز.

استقر الجنيه الإسترليني عند 1.2862 دولار بعد ارتفاع بنسبة 0.76% أمس الثلاثاء، عندما حصل على دفعة إضافية من البيانات التي أظهرت انخفاضًا مفاجئًا في معدل البطالة في المملكة المتحدة.

واستقر اليورو عند 1.0991 دولار بعد ارتفاعه إلى 1.099975 دولار أمس الثلاثاء للمرة الأولى منذ 5 أغسطس/آب.

وانخفض الدولار بنسبة 0.31% إلى 146.40 ين، مع انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات إلى 3.85% في تداولات آسيا، بعد انخفاضها بمقدار 5.5 نقطة

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تباين الأسهم الآسيوية اليوم بعد انتعاش "وول ستريت"

بنوك كبرى: "" يدعم قوة الدولار على عكس رغبته

اليابانية تعتزم خفض توقعات النمو الاقتصادي بسبب ضعف الين

ارتفاع النفط بدعم الغموض السياسي في أمريكا والشرق الأوسط

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :