شبكة عيون الإخبارية

ارتفاع الدولار مقابل الين واليورو مع ترقب بيانات اقتصادية

مباشر- ارتفع الدولار مقابل الين واستقر مقابل العملات الرئيسية، اليوم الثلاثاء، في ظل ترقب المتعاملين صدور بيانات اقتصادية أمريكية لتقيم تأثيرها على احتمالات خفض الفائدة أكبر من المتوقع، في حين ساعد ارتفاع الأسهم اليابانية في وقف خسائر التخارج من صفقات تجارة أسعار الفائدة للين.

انخفض الين لليوم الثاني على التوالي مع هدوء الأوضاع التجارية قبل صدور بيانات التضخم الأمريكية، في حين ارتفع الجنيه الإسترليني بعد أن أظهرت الأرقام أن معدل البطالة في بريطانيا انخفض بشكل غير متوقع في يونيو/حزيران.

وصعد الدولار 0.33%  إلى 147.72 ين، بعد أن لامس لفترة وجيزة أعلى مستوى في أسبوع عند 148.23 أمس قبل موجة من جني الأرباح، وفق رويترز.

وتعرضت أسواق العملات لضربة قوية بسبب ارتفاع حاد في قيمة الين منذ يوليو/تموز، وهو ما دفع إلى تفكيك استراتيجية استثمارية شهيرة تسمى تجارة الحمل، وساهم في هبوط الأسهم.

وقال كمال شارما، كبير استراتيجيي العملات الأجنبية لدى "بنك أوف أمريكا": "الشعور العام هو أن هناك حياة في تجارة الفائدة هذه، وربما كانت التحركات على خلفية تدهور البيانات الأميركية مفرطة، ومن المؤكد أن المخاوف من الركود الأميركي مبالغ فيها".

انخفض الين إلى أدنى مستوياته في 38 عاما في يوليو/تموز مع إقبال المستثمرين على تجارة الفائدة حيث يقترضون الين في اليابان حيث أسعار الفائدة منخفضة ثم يبيعونه مقابل عملات أخرى لشراء أصول ذات عائد أعلى في أماكن أخرى.

وساهم عدد من العوامل، وخاصة رفع أسعار الفائدة المفاجئ من جانب بنك اليابان وتوقعات بخفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة بسبب تباطؤ سوق العمل، في عكس اتجاه تجارة الفائدة مما أدى إلى ارتفاع الين بنحو 8% منذ منتصف يوليو/تموز.

وقالت مصادر حكومية لرويترز إن البرلمان الياباني يخطط لعقد جلسة خاصة في 23 أغسطس/آب لمناقشة قرار البنك المركزي الشهر الماضي برفع أسعار الفائدة.

وينتظر المستثمرون يوم الثلاثاء بيانات تضخم أسعار المنتجين في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم، قبل بيانات مؤشر أسعار المستهلكين التي تحظى بمتابعة أكثر دقة يوم الأربعاء.

وسيساعد كلا العاملين في توجيه سياسة أسعار الفائدة التي ينتهجها بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وارتفع مؤشر الدولار 0.13% إلى 103.21 مع انتظار المستثمرين للأرقام، مع انخفاض اليورو 0.1% إلى 1.0922 دولار.

صعد الجنيه الإسترليني 0.27% إلى 1.28 دولار بعد أن أظهرت البيانات أن معدل البطالة في المملكة المتحدة انخفض إلى 4.2% في يونيو/حزيران من 4.4% في مايو/أيار، متحديا توقعات خبراء الاقتصاد بارتفاع طفيف. وانخفضت الوظائف الشاغرة بينما تباطأ نمو الأجور.

وبالنسبة لعملات أخرى، ارتفع الدولار الأسترالي بنسبة 0.27% إلى 0.6603 دولار. وارتفع الدولار بنسبة 0.21% مقابل الفرنك السويسري، وهي عملة أخرى ارتفعت مؤخرًا مع قيام المستثمرين بتصفية صفقات تجارة الفائدة.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تباين الأسهم الآسيوية اليوم بعد انتعاش "وول ستريت"

بنوك كبرى: "" يدعم قوة الدولار على عكس رغبته

اليابانية تعتزم خفض توقعات النمو الاقتصادي بسبب ضعف الين

ارتفاع النفط بدعم الغموض السياسي في أمريكا والشرق الأوسط

 

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :