شبكة عيون الإخبارية

ارتفاع أسهم أوروبا مع استعداد المستثمرين لأسبوع حافل بالبيانات

مباشر- افتتحت الأسهم الأوروبية، تعاملات اليوم الاثنين، على آداء إيجابي مع استعداد المستثمرين لطوفان من البيانات الاقتصادية الرئيسية المتدفقة من كل من الولايات المتحدة وأوروبا على مدار الأسبوع.

صعد مؤشر "ستوكس 600 الأوروبي" بنسبة 0.4%، في مستهل التعاملات وفق "رويترز".

ارتفعت أسهم النفط والغاز في المنطقة الخضراء بنحو 1% مع صعود الخام للجلسة الخامسة بعد أن خفت مخاوف الركود في الولايات المتحدة بينما دعمت التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط أيضًا أسعار الخام.

زادت أسهم القطاع المالي بنحو 1%، حيث قفزت أسهم "هانوفر ري"، بنسبة 6.2% بعد أن أعلنت شركة إعادة التأمين الألمانية عن نتائج النصف الأول من العام.

ارتفع مؤشر "فوتسي البريطاني" للأسهم القيادية بنسبة 0.7%، في حين ارتفع مؤشر "فوتسي 250" للأسهم المتوسطة بنسبة 0.3% بعد أن أنهى الأسبوع الثاني على التوالي من الانخفاضات يوم الجمعة.

وسيكون الحدث الحاسم لهذا الأسبوع هو بيانات أسعار المستهلك الأمريكية، والتي ستشكل اتجاه السياسة النقدية العالمية.

كما ستكون بيانات التوظيف من المملكة المتحدة وأرقام التضخم في إسبانيا على رادار المستثمرين في وقت لاحق من الأسبوع. ومن المقرر صدور أرقام التوظيف والناتج المحلي الإجمالي وإنتاج التضخم في منطقة اليورو يوم الأربعاء.

ومن بين التحركات الملحوظة في الأسهم، ارتفعت أسهم مجموعة "بي تي" بنسبة 6.6% بعد أن وافقت شركة "بهارتي إنتربرايزز" الهندية على شراء حصة تبلغ نحو 24.5% من أكبر مساهم في شركة الاتصالات البريطانية، ألتيس يو كيه.

وكان الدولار يتداول عند 146.87 ين، في أحدث تعاملات، بارتفاع 0.2% عن مستويات الولايات المتحدة المتأخرة يوم الجمعة.

وبلغ اليورو 1.0918 دولار واستقر مؤشر الدولار مقابل العملات الرئيسية عند 103.18.

قبل أسبوع، ارتفع اليورو إلى 1.1009 دولار للمرة الأولى منذ بداية العام.

زاد الدولار الأسترالي إلى 0.6577 دولار اليوم، بينما ظل الدولار النيوزيلندي أقل من أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع الأسبوع الماضي عند 0.6035 دولار.

اختتمت وول ستريت الأسبوع الماضي على ارتفاع، وأغلقت العقود الآجلة لمؤشر "ستاندرد آند بورز 500" دون تغيير تقريبًا بعد انخفاض حاد بنسبة 4.75% يوم الاثنين الماضي، في حين انخفضت عائدات سندات الخزانة طويلة الأجل.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تباين الأسهم الآسيوية اليوم بعد انتعاش "وول ستريت"

بنوك كبرى: "" يدعم قوة الدولار على عكس رغبته

اليابانية تعتزم خفض توقعات النمو الاقتصادي بسبب ضعف الين

ارتفاع النفط بدعم الغموض السياسي في أمريكا والشرق الأوسط

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :