شبكة عيون الإخبارية

تراجع الين مقابل الدولار مع ترقب الأسواق لبيانات اقتصادية

مباشر- تراجع الين مقابل الدولار في تعاملات ضعيفة بسبب عطلة يابانية، اليوم الاثنين، مع استمرار تردد المشاركين في السوق بشأن احتمالات خفض الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي الشهر المقبل.

يأتي الهدوء الحالي في بورصة اليابان، بعد أسبوع مضطرب بدأ بعمليات بيع ضخمة عبر العملات وأسواق الأسهم، مدفوعة بالمخاوف بشأن الاقتصاد الأمريكي وتشدد بنك اليابان.

ومع ذلك، لا يزال المستثمرون غير مقتنعين بقدرة بنك الاحتياطي الفيدرالي على تحمل التباطؤ في خفض أسعار الفائدة، ويتوافق تسعيره لتيسير 100 نقطة أساس، مع سيناريو الركود الاقتصادي.

ويجعل تباطؤ خفض الفائدة، الأسواق عُرضة بشدة للبيانات والأحداث، ولا سيما أرقام أسعار المنتجين والمستهلكين في الولايات المتحدة المقرر صدورها يومي الثلاثاء والأربعاء على التوالي هذا الأسبوع، واجتماع محافظي البنوك المركزية العالمية في جاكسون هول الأسبوع المقبل وحتى أرباح شركة إنفيديا المحبوبة للذكاء الاصطناعي في وقت لاحق من الشهر.

وكان الدولار يتداول عند 146.87 ين، بارتفاع 0.2% عن مستويات الولايات المتحدة المتأخرة يوم الجمعة.

ووصل الين يوم الاثنين الماضي إلى أعلى مستوياته منذ الثاني من يناير كانون الثاني عند 141.675 مقابل الدولار، لكنه لا يزال منخفضا أربعة بالمئة أمام الدولار حتى الآن هذا العام.

وعدل محللون في جيه.بي مورجان توقعاتهم للين إلى 144 مقابل الدولار بحلول الربع الثاني من العام المقبل، وقالوا إن معنى ذلك أن الين سيرتفع في الأشهر المقبلة.

وبلغ اليورو 1.0918 دولار واستقر مؤشر الدولار مقابل العملات الرئيسية عند 103.18.

قبل أسبوع، ارتفع اليورو إلى 1.1009 دولار للمرة الأولى منذ بداية العام.

زاد الدولار الأسترالي إلى 0.6577 دولار اليوم، بينما ظل الدولار النيوزيلندي أقل من أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع الأسبوع الماضي عند 0.6035 دولار.

يراجع بنك الاحتياطي النيوزيلندي سياسته يوم الأربعاء ومن المتوقع أن يبقي على سعر الفائدة الرئيسي دون تغيير عند 5.50%.

اختتمت وول ستريت الأسبوع الماضي على ارتفاع،  حيث أغلقت العقود الآجلة لمؤشر "ستاندرد آند بورز 500" دون تغيير تقريبًا خلال الأسبوع بعد انخفاض حاد بنسبة 4.75% يوم الاثنين الماضي، في حين انخفضت عائدات سندات الخزانة طويلة الأجل.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تباين الأسهم الآسيوية اليوم بعد انتعاش "وول ستريت"

بنوك كبرى: "" يدعم قوة الدولار على عكس رغبته

اليابانية تعتزم خفض توقعات النمو الاقتصادي بسبب ضعف الين

ارتفاع النفط بدعم الغموض السياسي في أمريكا والشرق الأوسط

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :