شبكة عيون الإخبارية

المملكة تستضيف مؤتمر "24فنتك" بمشاركة خبراء القطاع المالي عالمياً سبتمبر المقبل

الرياض - مباشر: تنطلق النسخة الأولى من المؤتمر الدولي المتخصص في قطاع التقنية المالية "24فنتك" خلال الفترة من 3 - 5 سبتمبر 2024، في مركز واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات.

ويقوم باستضافة المؤتمر برنامج تطوير القطاع المالي والبنك المركزي السعودي "ساما"، وهيئة السوق المالية، وهيئة التأمين، وبتنظيم مشترك من "فنتك " و"تحالف"، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الخميس.

وتوفر النسخة الافتتاحية من المؤتمر منصةً لكبار المسؤولين الحكوميين والقادة العالميين والشركات العالمية في القطاع المالي، للتركيز على أبرز الموضوعات التي تؤثر على رحلة تحول قطاع التقنية المالية في المملكة.

ويهدف المؤتمر إلى ترسيخ مكانة المملكة الرائدة في القطاع المالي في ضوء تنامي الاعتماد على التقنيات المالية، ويستضيف "فنتك 24" نخبة من المتحدثين والرواد والخبراء في القطاع المالي لمناقشة أحدث الاتجاهات والابتكارات في التقنيات المالية.

ومن المتوقع أن يجذب المؤتمر أكثر من 26 ألف زائر و300 جهة عارضة و200 مستثمر، حيث يقدم أكثر من 175 ساعة من المحتوى المتخصص الذي يجعله منافساً بارزاً لأفضل مؤتمرات التقنية المالية في العالم، وتشمل المواضيع المطروحة الحوكمة والمخاطر والسياسات والأمن الإلكتروني والتوافق العالمي والابتكار في المدفوعات.
 
وتشتمل النسخة الافتتاحية من مؤتمر 24فنتك على أربع منصات تستضيف الجلسات الرئيسة والنقاشات التفاعلية، بالإضافة إلى الإعلان عن أبرز الإطلاقات في القطاع التي تستكشف فرص الاستثمار وتسلط الضوء على الشركات الناشئة والتقنيات والأوساط الأكاديمية.

ويحتضن منتدى مسار المستقبل مركزاً للمناقشات الأكاديمية والتفاعلية وتنمية المواهب، في حين يلتقي الاستثمار مع الابتكار في منصة مخصصة تتيح للمؤسسين والمستثمرين فرصة تبادل الخبرات والتجارب، كما تكشف منصة تقنية 24° عن أحدث الاتجاهات والتقنيات التي تسهم في إعادة تشكيل مستقبل القطاع المالي.
 
كما يحتوي المؤتمر على منطقة فنتك للشركات الناشئة التي تعد بيئة تفاعلية للتواصل، وساحة حوارية للنقاش، ومجال تنافسي للعروض، حيث تُقام بالتزامن مع برنامج المستثمرين، وهو الوجهة الأمثل لاكتشاف الفرص الواعدة والالتقاء برواد الأعمال البارزين.
 
وأوضح الرئيس التنفيذي لفنتك السعودية نزار الحيدر، أن تنظيم 24فنتك، يعد حدثًا محوريًا يهدف إلى ترسيخ مكانة المملكة في أن تكون في طليعة المناقشات العالمية في الخدمات المالية، وخطوة مهمة في تطوير قطاع التقنية المالية حيث يتماشى مع رؤيتنا في جعل المملكة العربية السعودية مركزاً عالمياً للتقنيات المالية.

ويأتي إطلاق مؤتمر "24فنتك" بما يتماشى مع أهداف رؤية السعودية 2030، التي تؤكد الدور المحوري للقطاع في تحقيق التحول الاقتصادي، حيث يستقطب المؤتمر أبرز الجهات الداعمة لأهداف الرؤية على مستوى القطاع.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مؤشر "تاسي" يعاود خسائره بنهاية جلسة الخميس.. وسط هبوط 3 قطاعات كبرى

أمر ملكي ينظم عقد اجتماعات مجلس الوزراء في حال غياب الملك ورئيس المجلس

أرباح قطاع الطاقة تنخفض إلى 108.9 مليار ريال بالربع الثاني بضغط أرامكو وبترورابغ

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :