شبكة عيون الإخبارية

"أوراكل" تفتح منطقة سحابية بالرياض ضمن خططها لاستثمار 1.5 مليار دولار بالسعودية

الرياض – مباشر: أعلنت شركة أوراكل Oracle عن افتتاح منطقة سحابة عامة ثانية في الرياض، مبينة أنها ستتيح للمؤسسات الاستفادة من البنية التحتية السحابية لـ Oracle لتسريع ابتكارات الذكاء الاصطناعي.

وقالت أوراكل، في بيان لها، إن منطقة السحابة العامة الجديدة في الرياض تعد المنطقة السحابية الثانية لأوراكل في المملكة العربية السعودية وجزءً من استثمار أوراكل البالغ 1.5 مليار دولار؛ لتعزيز سعة السحابة في البلاد بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030.

وأضافت أوراكل، أنه يمكن للمؤسسات السعودية الاستفادة من الأداء العالي والأمان المدمج والبيانات القوية والسحابة الموزعة وقدرات التعافي من الكوارث في البنية التحتية السحابية لأوراكل للمساعدة في تسريع ابتكار الذكاء الاصطناعي وتعزيز مرونة الأعمال.

وتوسعت أوراكل إلى 8 مناطق سحابية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهي واحدة من أسرع التوسعات التي قامت بها أي شركة عملاقة في المنطقة.

ولفتت أوراكل، إلى أن المنطقة الجديدة ستساعد في تعزيز الذكاء الاصطناعي في المملكة، والذي من المتوقع أن يصل إلى 135.2 مليار دولار بحلول عام 2030.

وتنضم منطقة Oracle Cloud Riyadh إلى منطقة Oracle Cloud جدة الحالية ومنطقة Oracle Cloud المخطط لها في نيوم لتوسيع بصمة أوراكل في المملكة العربية السعودية.

وقال هيثم العوهلي، نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، إن افتتاح منطقة أوراكل السحابية الجديدة في الرياض يعكس الجهود المستمرة التي تبذلها المملكة في تعزيز الاقتصاد الرقمي القائم على التقنيات الحديثة والابتكار.

وأضاف العوهلي، أن هذه الخطوة ستمكن الشركات العالمية والمحلية بشكل كبير من تحقيق الابتكار وتعزيز تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية في مختلف القطاعات، مما يعزز القدرة التنافسية للمملكة على المستوى الإقليمي والدولي.

وقال ريتشارد سميث، نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام للبنية التحتية السحابية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، أوراكل: "مع التوسع السريع لبصمتنا السحابية في المملكة العربية السعودية، تلتزم أوراكل بمساعدة البلاد على تحقيق هدفها المتمثل في تطوير أحد أقوى الاقتصادات الرقمية في العالم".

وأضاف: "كجزء من استثمارنا الأوسع في قدرات السحابة في المملكة العربية السعودية، ستساعد منطقة أوراكل السحابية في الرياض في تسريع تبني تقنيات السحابة والذكاء الاصطناعي لتعزيز الابتكار في جميع قطاعات الاقتصاد السعودي، مع مساعدة المؤسسات على معالجة متطلبات استضافة البيانات المحلية".

وأوضحت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، عبر حسابها في منصة إكس "تويتر سابقا، أن افتتاح المنطقة السحابية الثانية لـ Oracle ضمن خططها لاستثمار 1.5 مليار دولار في المناطق السحابية في المملكة يُعد خطوة هامة لدعم الاقتصاد الرقمي والابتكار، وتأكيدًا على مكانة المملكة كمركز إقليمي للحوسبة السحابية والتقنيات الرائدة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

البنوك السعودية تحقق أعلى أرباح فصلية في تاريخها بالربع الثاني من 2024

أرباح قطاع الطاقة تنخفض إلى 108.9 مليار ريال بالربع الثاني بضغط أرامكو وبترورابغ

الأصول الاحتياطية الرسمية للسعودية ترتفع 6% بنهاية يوليو على أساس سنوي

مجلس الوزراء السعودي يصدر 14 قراراً أبرزها إقرار نظام جمع التبرعات

مباشر (اقتصاد)

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :